أهل المغنيعاجل

في عيد ميلاده الـ 43.. تعرفوا إلى سر تميز حسين الجسمي في الغناء بمختلف اللغات واللهجات

في عيد ميلاده الـ 43.. تعرفوا إلى سر تميز حسين الجسمي في الغناء بمختلف اللغات واللهجات

في عيد ميلاده الـ 43.. تعرفوا إلى سر تميز حسين الجسمي في الغناء بمختلف اللغات واللهجات
حسين الحسمي

كتبت / روز توفيق انور

‏حسين الجسمي، الفنان الإماراتي الكبير، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 43، وتلقى رسائل التهاني من زملائه الفنانين والجمهور على مواقع التواصل، وتذكر جمهوره العربي أبرز أغانيه المختلفة على مدار مسيرته، والتي أثبت من خلالها قدراته الغنائية المتميزة في الغناء بمعظم اللهجات.

‏وتفاعل الفنان حسين الجسمي مع هذه الرسائل ونشر صورة حديثة له على حسابه بانستجرام، ووجه من خلالها رسالة شكر للجمهور على احتفالهم به، وقال في هذه المناسبة: “بفضل الله وكرمه، اليوم أكملنا 43 عامًا، بمحبتكم وأمنياتكم تعانق السعادة قلوبنا وتتعالى ضحكاتنا”.

‏وتميز الفنان حسين الجسمي في مسيرته الفنية بالقدرة على الغناء بمختلف اللهجات العربية وكذلك عدة لغات أجنبية، وكشف سر تميزه في هذا الأمر في لقاءات قديمة له، وقال إنه يحب دائمًا التعمق في الحضارات المختلفة والثقافات والموسيقى والأغاني القديمة.

‏وكذلك يتعلم هذا الأمر من خلال صداقاته واطلاعه على الأعمال الفنية المختلفة، ووصف أن بينه وبين اللهجات العربية “عشرة” كبيرة، ويهتم كثيرًا بالتراث العربي والثقافات الشعبية ويعتبرها ضرورة للفنانين ويجب الحفاظ على استمراريتها.

‏وحقق الفنان حسين الجسمي جماهيرية كبيرة في الوطن العربي بسبب قدرته على تقديم أغاني بألوان ولهجات مختلفة، بداية من اللهجة الخليجية والإماراتية والشعبية، والتي تميز بها في بداياته ولعل أشهرها أغنية “فقدتك” و”والله ما يسوى”.

‏بالإضافة إلى غنائه باللهجة اللبنانية مثل أغنيته “ما بحبك” وغنائه باللهجة المغربية أيضًا مثل الأغنية التراثية “ما نويت فراقه” وغيرها من اللهجات، وطرح أيضًا الجسمي من قبل أغاني باللغة التركية والإنجليزية والهندية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى