أهل المغنيعاجلعالم الفن

في عيد ميلاد “العلامة” محطات في حياته و إشراقته الفنية

في عيد ميلاد “العلامة” محطات في حياته و إشراقته الفنية

في عيد ميلاد "العلامة" محطات في حياته و إشراقته الفنية
راغب علامة

تقرير:منار عبد الناصر

فنان غنائي قدير له اسمه و جمهوره، لبناني الجنسية و مصري الطابع، بدأ من الصغر مشواره الفني العريق منذ نعومة اظفاره و تألق بالعديد من الكليبات
إنه الفنان الكبير   راغب علامة.

لُقب بالسوبر ستار و العلامة، وذلك نظراً لتألقه الكبير الذي أثر مع جمهوره، حيث كانت بدايات راغب علامة عندما التحق بمعهد الموسيقي اللبناني و دخل مسابقة تابعة لستديو الفن في عام 1982 وفاز بالمرتبة الأولى ومن ثم تم إطلاق اول ألبوم غنائي له وكان عنوانه “بكرا بيبرم دولابك”.

كثير منا يلاحظ موهبته في سن مبكر أو بمسمى آخر تُلاحظ مواهبنا من قِبل أشخاص، كذلك كان راغب عندما ظهرت موهبته الغنائية وهو طفلاً في حفلات المدرسة حيث لاحظ الجميع عذوبة صوته و موهبته، كما أنه لاقي تشجيعاً ودعماً من قِبل والده حيث كان أول من علمه العزف على العود إلى أن درسه خير دراسة بالمعهد الموسيقى وتخرج بتقديرات “جيد جدا”.

“ياريت” ، “قلبي عشقها” و “علمتيني” كلها أعمال تحمل اسم راغب علامة في مسيرته الفنية الرائعة، أعمال اخلص فيها بصدق فـ وصلت للجمهور بصدق.

وعلى الجانب الآخر في حياة راغب علامة أنه أصبح من أعضاء لجنة تحكيم لعدة برامج غنائية في العالم من أبرزها البرنامج الغنائي الأول الشهير في العالم “ذا فويس” لعام 2019 مع كلاً من أحلام وسميرة سعيد و محمد حماقي.

في عيد ميلاد "العلامة" محطات في حياته و إشراقته الفنية
راغب علامة

حصد “علامة” عدة جوائز من جهات مختلفة ومن أبرزها جائزة Big Apple Awards في عام 2017.

أما عن حياته فهو متزوج من جيهان العلي “مصممة مجوهرات” ولديه اثنان من الأبناء هما خالد و لؤي.

والجدير بالذكر أن راغب علامة شارك في إعلانات المارثون الرمضاني السابق في إعلان مدينتي بأغنية “الحياة على أصولها”.

زر الذهاب إلى الأعلى