عاجلعالم الفن

قائمة مسلسلات رمضان 2022 يتصدرها دراما الصعيد

قائمة مسلسلات رمضان 2022 يتصدرها دراما الصعيد

قائمة مسلسلات رمضان 2022 يتصدرها دراما الصعيد
هجمة مرتدة 2

كتبت: ثريا الصاوي

يبدأ العد التنازلي عن السباق الرمضاني 2022، الذي سيشهد مشاركة عدد كبير من نجوم الوسط الفني بالإضافة إلى عودة دراما الصعيد مرة أخرى وبقوة، حيث أن يكثف مخرجي الأعمال الرمضانية ساعات التصوير من أجل إنهاء كافة المسلسلات قبل حلول الشهر الكريم.

وترصد جريدة عالم النجوم قائمة مسلسلات رمضان 2022

قائمة مسلسلات رمضان 2022 يتصدرها دراما الصعيد
الاختيار 3

الاختيار 3

ويضم مسلسل الأختيار 3 عدد كبير من نجوم الفن ويشارك في بطولة العمل أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال والذين يجتمعون لأول مرة في عمل فني واحد من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

هجمة مرتدة 2 “العائدون”

يواصل النجم أمير كرارة تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد هجمة مرتدة 2 والذي يحمل أسم “العائدون” والذي يتم تصوير عدد كبير من مشاهده خارج جمهورية مصر العربية، ويشارك في بطولته كل من: “أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، ميدو عادل، صبري عبد المنعم وعدد من ضيوف الشرف من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.

فاتن أمل حربي

تشارك النجمة نيللي كريم في الماراثون الرمضاني 2022 بمسلسل “فاتن أمل حربي” ويشاركها البطولة شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، خالد سرحان، فادية عبدالغني، محمد الشرنوبي من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

جزيرة غمام

ويخوض النجم طارق لطفي هذا العام الماراثون الرمضاني بمسلسل جزيرة غمام والتي تدور أحداثه قبل مائة عام من الآن ويشارك في بطولة العمل كل من: مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، هاجر الشرنوبي، دينا أحمد، وظهور خاص للفنان القدير عبدالعزيز مخيون والفنانة وفاء عامر ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

المشوار

انتهى النجم محمد رمضان بطل مسلسل المشوار من تصوير جزء كبير من مشاهده بالمسلسل والذي يظهر خلاله بشكل جديد ومختلف عن الأعمال الفنية التي قدمها خلال مسيرته الفنية على مدار السنوات الماضية ويشارك في بطولة دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، أحمد سعيد عبدالغني، ندى موسى، سما إبراهيم، سارة عبد الرحمن ومن تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

الكبير أوي 6

ويعود النجم أحمد مكي لمسلسله الشهير الكبير أوي يقدم هذا العام الجزء السادس من العمل بعد النجاح الكبير الذي حققه بالأجزاء السابقة، ويكثف مخرج العمل عدد ساعات التصوير الفترة الحالية من أجل الانتهاء من أكبر قدر ممكن من المشاهد والأحداث قبل حلول شهر رمضان المقبل خاصة بعد توقف العمل لفترة بسبب إصابة أحمد مكي بفيروس كورونا الفترة الماضية.

ويشاركه البطولة رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم ماجد الكدواني و حمدي الميرغني ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

أحلام سعيدة

تقدم النجمة يسرا مسلسل “أحلام سعيدة” التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي ويشاركها البطولة غادة عادل، مي كساب، نور محمود، نبيل نور الدين، جيهان الشماشرجي ومن تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة.

دايما عامر

ويعود النجم مصطفى شعبان للأعمال الكوميدية من خلال مسلسل دايما عامر والذي انتهى من تصوير جزء كبير من مشاهده خلال العمل والذي يشارك في بطولته كل من: لبلبة، محمد ثروت، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، صلاح عبدالله ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدى الهواري.

ملف سري

ويخوض بطولة مسلسل ملف سري النجم هاني سلامة والذي يظهر بشخصية مستشار وقاضي محكمة ويشاركه في بطولة العمل عائشة بن أحمد، ماجد المصري، دينا عبد العزيز، محسن محي الدين، إيهاب فهمي، صبا الرافعي من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

في بيتنا روبوت 2

ويعرض الجزء الثاني من مسلسل “في بيتنا روبوت” للنجوم: هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، عمرو وهبة، شيماء سيف، دنيا ماهر، سليمان عيد، دنيا سيف، أوتاكا، طه دسوقي وغيرهم، من تأليف أحمد محيي ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال.

المداح 2

أعلن الفنان حمادة هلال عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك عرض مسلسل «المداح»، الموسم الثاني على قناة mbc مصر، والعمل بطولة كلا من: “هبة مجدي، خالد سرحان، محمد عز، جمال عبدالناصر من تأليف أمين جمال وشريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.

قائمة مسلسلات رمضان 2022 يتصدرها دراما الصعيد
روبي ومي سامي

رانيا وسكينة

تخوض الفنانة مي عمر و روبي بمسلسل “رانيا وسكينة”، السباق الرمضاني 2022 ويشاركهم البطولة عدد آخر من نجوم الفن، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

توبة

يقدم الفنان عمرو سعد مسلسل “توبة” الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ويشارك في بطولته ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، أسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومن إخراج أحمد صالح.

بطلوع الروح

تتعاون كلًا من الفنانة إلهام شاهين والفنانة منة شلبي في مسلسل “بطلوع الروح” وتدور أحداث العمل حول حادث تتعرض له منة شلبي، يقلب حياتها رأسا على عقب فتجبر على القيام بأمور لا ترضى عنها مما يعرضها لمواقف صعبة، ويشاركهم البطولة أحمد السعدني، أحمد داوود، محمد حاتم ومن تأليف محمد هشام وإخراج كاملة أبو ذكري.

مكتوب عليا

يخوض الفنان أكرم حسني السباق الرمضاني بمسلسل “مكتوب عليا” وتدور أحداثه حول شخص تنقلب حياته بسبب تعرضه للسحر، وخلال الأحداث يمر بالعديد من المواقف الكوميدية لمواجهة هذا السحر، ويشاركه البطولة أيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبد الجليل، حنان سليمان ومن تأليف إيهاب بلبيل وإخراج خالد الحلفاوي.

يوتيرن

تخوض الفنانة ريهام حجاج الماراثون الرمضاني بمسلسل “يوتيرن” التي تدور أحداثه حول علاقة الآباء والأبناء، فضلا عن وجود خطوط متعددة تتنوع بين الدراما والغموض والرومانسية، ومن بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، محمد كيلاني، صفاء الطوخي، توفيق عبد الحميد من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

زر الذهاب إلى الأعلى