أخبار وتقاريرعاجل

قافلة “الشباب والمناخ” للتوعية البيئية والتغيرات المناخية تصل محافظة كفر الشيخ

قافلة “الشباب والمناخ” للتوعية البيئية والتغيرات المناخية تصل محافظة كفر الشيخ

قافلة "الشباب والمناخ" للتوعية البيئية والتغيرات المناخية تصل محافظة كفر الشيخ
قافلة “الشباب والمناخ

وصلت قافلة “الشباب والمناخ” إلى محافظة كفر الشيخ قادمةً من محافظة الغربية، ضمن جولاتها بالمحافظات، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرةsrs، ومديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في ضوء استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، بمشاركة مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة.

تهدف القافلة إلى النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية، والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

وكان فى استقبال القافلة بمحافظة كفر الشيخ اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عزت محروس، مدير مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، وبمشاركة مجموعة من الشباب، وممثلي الجهات المشاركة.

شارك في الاستقبال الفرق الكشفية بالأعلام، وقدموا فقرات فنية متنوعة بمشاركة طلائع شعبة أندية المناخ والبيئة بالمحافظة، أعقبها حوار مجتمعي مع النشء عن التغيرات المناخية، بالإضافة إلى ندوة تثقيفية عن التلوث وكيفية الحفاظ على البيئة، ومسابقات وأنشطة متنوعة تهدف الى تعريف النشء بأهمية الحفاظ على البيئة ، وأهمية استضافة مصر لقمة المناخ COP27.

وبدأت الفعاليات بوصول القافلة لمقر شعبة نادى المناخ والبيئة بمركز شباب بيلا، والتوجه للمخيم الكشفي، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة المتنوعة، وتنفيذ حملة تشجير بزراعة شتلات مثمرة، و تستمر الفاعليات علي مدار يومين، تشتمل علي زيارة جزيرة الشخلوبة، وتفعيل نشاط تنظيف الشواطئ بشاطئ بلطيم.

وكانت قافلة الشباب والمناخ قد زارت محافظات” قنا، الأقصر، أسوان، الفيوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، القليوبية، المنوفية، الغربية”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى