أخبار وتقاريرمحافظات

قرض الـ20 بطة وتفاصيله وغضب أهالي البحيرة البط سلالة نادرة ببلاش

اقرأ في هذا المقال
  • محافظ البحيرة هذه المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • سكرتيرعام المحافظة أنه تم توزيع أكثر من ألف بطة للأسر المحتاجة بقرية الصديق
  • اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي وتوفير سلالات البط. 

قرض الـ20 بطة .. توزيع 1700 بطة كقرض لعدد 85 أسرة في محافظة البحيرة

قرض الـ20 بطة
توزيع بط كقرض

قرض الـ20 بطة  بمحافظة البحيرة ، من جانبه أكد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة ، على تقديم كافة أشكال الدعم للمشروعات  الصغيرة خاصة بالقرى الأكثر احتياجا، مضيفا أن تلك المشروعات لها أهمية كبرى لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها عن طريق إقامة المشروعات الصغيرة.

محافظ البحيرة هذه المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وأوضح محافظ البحيرة ، أن هذه المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى  إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق.

وأكد المحافظ،  أنه تم توزيع 1700 بطة كقرض لعدد 85 أسرة في محافظة البحيرة، بواقع 1500 جنيه لكل أسرة، عبارة عن 20 بطة مسكوفى لكل منهم.

قرض الـ20 بطة

سكرتيرعام المحافظة أنه تم توزيع أكثر من ألف بطة للأسر المحتاجة بقرية الصديق (قرض الـ20 بطة)

فيما أكد المهندس حازم الأشموني سكرتيرعام المحافظة، أنه تم توزيع أكثر من ألف بطة للأسر المحتاجة بقرية الصديق الجديدة بمركز ومدينة أبو المطامير وقرية الحاجر التابعة لمركز ومدينة كفر الدوار بواقع 20 بطة لكل منهم، وسيتم تعميم المشروع على كافة القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

وأوضح سكرتير عام محافظ البحيرة، أن المشروع يستهدف رفع المستوى الاقتصادى للأسر الأكثر احتياجا وتحقيق التنمية بتلك القرى الفقيرة، لافتا إلى أن المشروع عبارة عن تقديم 20 بطة مسكوفى مجانا للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية إطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع، مشيرا الى تعاون الأجهزة التنفيذية لإنجاح المشروع التنموى.

اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي  وتوفير سلالات البط.

وأوضح أنه يتم اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي  وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة شراء عدد 20 بطة بالإضافة إلى 900 جنيه متطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار 3 شهور على أن تتولى  مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة للطيور

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى