عاجلعالم الفن

قصة أسطورة القرن ” تامر حسنى ” فى يوم ميلاده 

قصة أسطورة القرن ” تامر حسنى ” فى يوم ميلاده 

قصة أسطورة القرن " تامر حسنى " فى يوم ميلاده 
تامر حسني

كتبت / رانيا درويش 

اليوم هو ميلاد الفنان والمطرب تامر حسني شريف عباس المعروف بإسمه الفنى ” تامر حسنى ” ولد بمدينة القاهرة 16 أغسطس عام 1977.

” تامر حسنى ” فنان موهوب وشامل هو مغنى وملحن ومؤلف ومنتج مصرى أصبح من أهم فنانين العرب فى الوقت الحالى ويتمتع بشهرة واسعه فى الوطن العربى 

والده هو المطرب المصري حسني شريف ووالدته هي فاطمة الصباغ وهي سورية، أنفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام، فعمل تامر في سنوات عمره الأولى في عدة أعمال.

التحق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية وكان يغني بحفلات الجامعة، وفي إحدى الندوات في الجامعة أستفسرت المذيعة سلمى الشماع إن كان هناك أحد يمتلك أية موهبة فغنى تامر أغنية ( قولو لا )فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فغنى تامر أغنية( قولو لا ) فأشاد الحضور به، بعدها عرفته سلمى الشماع على المنتج نصر محروس، والذي أقتنع بموهبته ووقع معه عقداً، كانت أغنية شكلي هاحبك أول أغنية تُسجل له على شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين، بعد ذلك رشحه المنتج نصر محروس والمطربة شيرين عبد الوهاب للعمل فى ألبوم مشترك إنتاج شركة فري ميوزيك عام 2002 ومن هنا إنطلق وتألق فى ” عالم النجوم ” من خلال مراحل حياته ومشواره الفنى والغنائى.

قصة أسطورة القرن " تامر حسنى " فى يوم ميلاده 
تامر حسني

حيث فى عام 2004 دخل مجال السينما وقدم فيلم حالة حب مع النجمه هند صبرى والنجم زينة و النجم هانى سلامة و أطلق تامر حسني أول ألبوم منفرد له بإسم حب ، وتم تصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية قرب حبيبى .

وقدم فى 2005 فيلم سيد العاطفى مع الفنانة عبلة كامل.

وفي عام 2006 أطلق تامر حسني ألبومه الثانى عنيا بتحبك ، وكان أيضا من إنتاج شركة فري ميوزيك، وحقق مبيعات عالية، وتم تصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنيه عنيا بتحبك . 

و عام 2007 أطلق تامر ألبومين ، أحدهما دينى إجتماعي ، والآخر موسيقي ، الأول ألبوم الجنة فى بيوتنا وكان يعتبر أول ألبوم إجتماعي ديني يقدمه، والذي حقق نجاحاً كبيراً خاصةً أغنية أنا مش عارف أتغير التي اعتُبرت من الأغاني التي تعبر عن حالة نفسية للكثير من الشباب فى الوطن العربى، والثانى يابنت الإيه وبالرغم من تسريب الألبوم قبل طرحه بالأسواق إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً ومبيعات عالية، وكان هذا الألبوم يحتوي علي ستة أغاني من ألحان وكلمات تامر حسني.

وتم تصوير فيلم عُمر و سلمى الجزء الأول مع النجمة مى عز الدين الذي حقق إيرادات تخطت 18 مليون جنيه ، و خلال 5 سنوات أستطاع أن يكون قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربي والعالم فخلال الفترة الاخيرة قام بالعديد من الحفلات في الأردن وسوريا حضره أكثر من 50000 ألف شخص ،وأستطاع تامر حسني خلال مشوراه الفني القصير الحصول العديد من الجوائز ومزاحمة الكثير من الفنانين.

وفي عام 2008 أطلق تامر خامس ألبوماته ، قرب كمان وكان يحتوي علي 10 أغاني من ألحان وكلمات تامر حسني وأربعة منهم تم عرضهم في فيلم كابتن هيما الذى قدمه مع النجمة زينه . 

في عام 2009 وقع تامر عقداً مع شركه مزيكا، وأطلق أول ألبوماته مع الشركة هاعيش حياتى ، وضم الألبوم أول أغنية باللغة الإنجليزية بإسم Come Back To Me

قصة أسطورة القرن " تامر حسنى " فى يوم ميلاده 
تامر حسني

قدم من خلالها تامر كلا من: حسام الحسيني، وكريم محسن. وتم تصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية تاعبة كل الناس ، وتم التصوير في تركيا، وكان الفيديو من إخراج ياسر سامي.

وقدم الجزء الثانى من فيلم عُمر وسلمى مع النجمة مى عز الدين ، و عام 2010 أطلق تامر سابع ألبوماته الغنائية وثاني ألبوم له مع شركة مزيكا، وكان بإسم أخترت صح ، وحقق نجاحاً كبيراً ، وكان يحتوي علي ثاني أغانيه باللغه الإنجليزية بإسم Sweet Melody. وتم تصوير 3 أغاني فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية تعرفى ، وأغنية لو هكون غير ليك ، وأغنية صحيت على صوتها ، وكان كليب صحيت علي صوتها أولي تجارب تامر حسني في الإخراج، وقد حقق الكليب نجاحا أيضا.

وقام ببطولة فيلم نور عيني مع النجمة منه شلبى . 

لقب المطرب  ” تامر حسنى ” من البعض ب نجم الجيل ، صوت السلام ، وحصل ” تامر حسنى ” على لقب ( أسطورة القرن ) فى مسابقة حفل البيج أبل ميوزيك أوورد العالمية عام 2010 ، إلا أن تامر أعتذر عن حضور الحفل لتسلم الجائزة وذلك لقضائه فريضة الحج فى نفس الوقت لذلك قررت إدارة المسابقة إرسال الجائزة لتامر فى مصر تقديرا منها لتميزه.

في عام 2011 أطلق تامر ثامن ألبوم غنائي له وثالث ألبوم له مع شركة مزيكا، وكان بإسم اللى جاي أحلى ، وتم تصوير 3 أغاني فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية أكلمها ، وأغنية دايما معاك،وأغنية متسألنيش .

وعام 2012 قام تامر بإصدار أغنية منفردة له وهي أغنية Smile مع المغني العالمي شاغي، وقد حققت الأغنية نجاحاً كبيراً، وتم تصويرها في الولايات المتحدة.

وقدم فيلم عُمر وسلمى الجزء الثالث مع النجمة مى عز الدين، ثم أطلق تامر ألبوم جديد بعنوان بحبك أنت عام 2013، كما أطلق في نفس العام أغنية سى السيد، وهي أغنية منفردة له مع المغني العالمي سنوب دوغ. 

وأطلق في صيف 2014 ألبوم 180°، وهو أول ألبوم له مع شركة روتانا، وحقق مبيعات جيدة. تم تصوير أغنيتان فقط من الألبوم فيديو كليب وهما أغنية Welcom To The Life مع المغني العالمي إيكون، وأغنية 180°، وتم التصوير في لبنان.

وفى عام 2015 قام ببطولة فيلم أهواك مع النجمة غادل عادل .

وفي 2016 أطلق تامر ألبومه الحادي عشر عمرى أبتدا ، وهو ألبوم يحتوي علي 14 أغنية من إنتاج شركة روتانا، وتم تسريبه، ورغم ذلك حقق مبيعات كبيرة، وحقق 40 مليون مشاهدة علي يوتيوب في شهر واحد، وتم تصوير أغنيتان فقط من الألبوم فيديو كليب وهما أغنية عمرى أبتدا، وأغنية يامالى عيني.

وعام 2017 قام ب فيلم تصبح على خير مع النجمات نور و درة و مى عمر.

وقام  ” تامر حسني” فى 2018 بإطلاق ألبوم عيش بشوقك ، وحقق الألبوم نجاحاً باهراً علي اليوتيوب. 

بحوالي 260 مليون مشاهدة، وحقق أيضا مبيعات عالية في عام 2018، ومن ثم أقام تامر أكثر من حفلة لهذا الألبوم، تم تصوير 3 أغاني فقط من الألبوم فيديو كليب وهي أغنية عيش بشوقك وأغنية 100 وش مع كلا من: أحمد شيبة، ودياب، ومصطفى حجاج، وأغنية ناسينى ليه.

وقدم فيلم البدلة مع النجم أكرم حسنى .

ثم 2019 قام بفيلم الفلوس مع النجمة زينة وعائشه بن أحمد.

و 2020 فيلم مش أنا مع النجمة حلا شيحه، و 2022 فيلم بحبك مع النجمة هنا زاهد.

وفي 29 مايو 2023 أفتتح  ” تامر حسني ” حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني نجل ملك الأردن سمو الملك عبدالله حسين في حفل جماهيري شعبي وسط أهل الأردن .

وآخر أعماله الفنيه كانت فى هذا العام 2023 فيلم تاج مع النجمة دينا الشربينى.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى