استغاثاتحوادث

قصة جحود أبناء “عم صالح” ولادي ضربوني ورموني في الشارع.

قصة جحود أبناء “عم صالح” ولادي ضربوني ورموني في الشارع.

 

عم صالح
عم صالح

تعرض أب إلى أسوأ أنواع الجفاء من أولاده، حيث تجرد ثلاثة أبناء من مشاعر الإنسانية وبر الوالدين وقاموا بطرد والدهم المصاب بمرض الشلل الرعاش في الشارع.

“رموني في الشارع بعد العمر ده كله”، بهذه الكلمات روى عم صالح المصاب بمرض الشلل الرعاش مأساته مع أبنائه الثلاثة، قائلًا:” أبنائي قالوا لي لو هتجيب فلوس هتقعد، ولو مش هتجيب هنرميك فى الشارع، ومتقعدش من غير ما تدفع، وإبني ضربني برجله عشان قاعد تحت البيت”. وأضاف “عم صالح” خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس” أبنائي الثلاثة رموني في الشارع، وضربوني كمان، وبنتي كانت بتنشر عليه الغسيل في المكان إللي كان قاعد فيه في الشارع تحت البيت”.

 

وفي لفتة إنسانية قام الإعلامي عمرو الليثي بإجراء اتصالاً هاتفياً بأولاده إلا أنهم قاموا بقطع الاتصال ورفضوا مواجهته، في صدمة لجميع المشاهدين.

وقام أيضاً بإجراء اتصالاً هاتفياً بابنة عم صالح، ولكنها أغلقت السكة فور علمها بوجود والدها معه في البرنامج. واتصل وعلق عمرو الليثي، قائلا:” ذنب أبوكي في رقبتك، وعيالك هيرموكي في الشارع، ذي ما انتي رميتي أبوكي في الشارع وربنا مش هيسيبك”.

 

لم يتخيل الرجل السبعيني الشهير بـ«عم صالح»، أن أبناءه سيطردونه في الشارع بعد تقدمه في العمر وإصابته بمرض الشلل الرعاش، زاعمين أنه يطلب منهم أموالا بشكل مستمر، ما دفع إحدى المؤسسات الخيرية لإنقاذه، وأثناء استضافته بأحد البرامج التليفزيونية، جاءت الصدمة برفضهم الرد على المداخلات الهاتفية، حيث يقطعون الاتصال فور حديث الإعلامي عمرو الليثي معهم.

 

عم صالح، صاحب الـ73 عامًا، والقاطن في منطقة المرج بالقاهرة، فوجئ برد فعل أولاده منذ عدة أشهر بمحاولة أولاده طرده، وفقا لما رواه محمود وحيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» تلقينا اتصال من الجيران منذ حوالي 3 أشهر حول واقعة طرد عم صالح من أولاده بعد ضربه.

 

وعلى الفور ذهبت المؤسسة لمعاينة حالة الرجل وسؤال جيرانه عنه، وهنا جاءت الصدمة، بحسب محمود وحيد: «منعرفش إيه السبب الحقيقي لتخلص الأبناء من والدهم بالطريقة دي، لكن حسب حديث عم صالح، فإن السبب هو جحود والدتهم عليه بعد مرضه، وده اللي خلاهم يجيبوله الأول شقة في المطرية بعيد عنهم، لكن إصراره على العودة دفعهم لضربه وطرده في الشارع ليبقى في الشارع لمدة أسبوعين».

 

تواصلت المؤسسة مع أحد أبناء الرجل، ليزعم أن سبب فعلته يعود لطلبه الأموال منهم باستمرار، بينما رفضت ابنته التعليق على السبب، رافضة تداول قصة والدهم خوفًا من الفضيحة، كما أوضح «وحيد»: «أخدناه للمؤسسة وعملنا له كل الفحوصات الطبية اللازمة، اكتشفنا أن عنده شلل رعاش، وعدة أمراض أخرى، ولكن بعد 3 شهور معانا تحسنت صحته وبيتعالج حاليا من مرض الرعاش».

زر الذهاب إلى الأعلى