أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

كاميليا وعبير وشمس… شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها

كاميليا وعبير وشمس… شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها

كاميليا وعبير وشمس... شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها
نرمين الفقي

تقرير/ مادونا عادل عدلي

الجميلة التي تألقت بفنها، صاحبة الملامح البريئة، وصفها الجمهور بالجميلة، عشقت الفن وعملت بالفن منذ التسعينات، حيث بدأَت في مجال الإعلانات في بداية التّسعينيات كمُمثلة إِعلان، ثم في مجال التمثيل التليفزيوني والمسرحي والسينمائي، قدمت شخصيات مهمة أمام نجوم مميزة منهم النجم يحيى الفخراني.

حيث ولدت الفنانة نرمين الفقي يوم 21 يونيو عام 1972، في مدينة الإِسكندرية شمال جمهورية مصر العربية، من أصل تركي، فجدتها تركية

تخرجت من كلية ڨيكتوريا فهي من أهم المدارس الانجليزية في الإِسكندرِيّة، ثم تخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية إِحدى أَكبر الجامعات المصرية .

قدمت الفنانة أدوار البُطولة في العديد من المُسلسلات التلفزيُونيّة والمسرحِيّة والسِّينمائية ونالت على أثرها على العَدِيد من الجوائز والأَوسِمة كجائزة التميّز وجائزة أَحسَن مُمثّلة.

من أهم أعمالها الدرامية مسلسل الليل واخره حيث نالت فيه إعجاب شديد من جمهورها امام الدكتور النجم يحيى الفخراني.

وقدمت دور مهم في مسلسل العنكبوت، وشاركت بشخصية دينار نعنوع في مسلسل الأصدقاء وميزها كل هذه الأعمال.

قدمت شخصية عبير وتألقت فيها بمسلسلها الذي عشقه الجمهور “أبو العروسة” وجسدت فيه شخصية زوجة النجم مدحت صالح.

وقدمت الفنانة مسلسل الوجه الآخر للقمر، وشاركت في الحصيدة.

ومن أعمالها السينمائية فيلم فل الفل، اللقاء الثاني، الكاشي ماشي، دكتور سيلكون، تحت الترابيزة، فقدمت الفنانة في الدراما أكثر من السينما، وعندما استُضيفت في برنامج تليفزيوني قالت عن سر عدم مشاركتها السينما بأنها تحب أن تفكر جيدًا في الدور ولا ترغب في العمل في أدوار لمجرد العرض عليها.

وقدمت لحن بتلو فهو مسلسل اذاعي عُرض عام 2018، وشاركت في مسرحية انا ومراتي ومونيكا عام 1998، وفي تمثيلية ما وراء القناع عام 1995.

شاركت في رمضان 2021 في أكثر من عمل “مسلسل النمر بجانب النجم محمد امام وقدمت فيه دور شمس حيث شارك في العمل عدد مميز من النجوم ومنهم “محمد رياض، بيومي فؤاد، أحمد حلاوة، وغيرهم من النجوم ومن إخراج شيرين عادل.

كاميليا وعبير وشمس... شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها
نرمين الفقي

وشاركت في مسلسل “ضل راجل للنجم ياسر جلال حيث جسدت فيه دور زوجته الذي عشقها جلال “ياسر جلال” وتحدث لهم مشاكل كثيرة والسبب ابنتهم التي جسدتها الفنانة الشابة رنا رئيس، والعمل شارك فيه نجوم كبار منها نبيل نور الدين، انعام سالوسة، نور، محمود عبد المغني، أحمد حلاوة، وغيرهم من النجوم”.

وقالت الفنانة في لقاء تليفزيوني… إنها كانت طفلة شقية موت، وعاملة زي الولاد بس بشعر طويل، وأن والدتها كانت حريصة على أنها تدمجها في بعض الألعاب الرياضية مثل الجمباز والسباحة.

وكانت قد تحدثت الفنانة للجمهور من خلال برنامج معكم مع منى الشاذلي عن أسرتها قائلة “ماشوفتش بابا لمدة 16 سنة، كان مهاجر خارج مصر، وكنت عايشة مع جدي وجدتي في فيلا في إسكندرية وبعد ماكبرت أدركت أن والدي ووالدتي منفصلين، وكان عندي 4 أباء مش إب واحد وزوج خالتي كان الخامس وكانوا بيحبوني جدًا وهما السبب في كل ده وكان عندي توازن أُسري بسببهم.

كاميليا وعبير وشمس... شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها
نرمين الفقي

وعن لقاء والدها…فكانت قد  مرضت والدتها بسرطان “ورم في المخ” وقررت أن تسافر بها وجلست مع عمتها خارج مصر وكانت ترآها لأول مرة ولكنها أحبت نرمين جدًا وزوج عمتها أيضًا كان دكتوو في الجامعة ويقوم بمذاكرتها لأنها كانت في سن الثانوية وهذا في سن ال16 عام وفي هذا الوقت قرر والدها أن يكون بجانبهما فجاء من بلجيكيا.

كاميليا وعبير وشمس... شخصيات مميزة للنجمة نرمين الفقي في يوم ميلادها
نرمين الفقي
زر الذهاب إلى الأعلى