ثقافة وترفية

” كانت عذراء” قصص محمود زيدان بمعرض الكتاب 2020 غداً

اقرأ في هذا المقال
  • عنوان المجموعة كانت عذراء دلالة الرمز الذى ينطوى على قراءة ميتافيزيقية.
  • قصص محمود زيدان تتسم بالواقعية والتنوع فى مواضيعها وثراء مضامينها
  • معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ51، في 22 يناير الجاري.
  • مواعيد المعرض يومياً

” كانت عذراء” دلالة الرمز الذى ينطوى على قراءة ميتافيزيقية للحياة الجنوبية

” كانت عذراء” الصادرة عن دار النخبة للنشر والتوزيع ، يشارك محمود زيدان الكاتب الصحفى بالاهرام المسائى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بمجموعته القصصية الجديدة

وتجسد قصص محمود زيدان سردا جنوبيا يجرى على لسان الكاتب فى محاكاة تمزج بين الواقع والفنتازيا التى تستمد صورها من المخزون الإبداعى الصعيدى التى تجرى كما النيل إلى الشمال بخلطة تحمل العادات والتقاليد الصعيدية بأسلوب حداثي لا يغفل المدرسة الكلاسيكية فى السرد.

" كانت عذراء"
محمود زيدان

عنوان المجموعة كانت عذراء دلالة الرمز الذى ينطوى على قراءة ميتافيزيقية.

ويحمل عنوان المجموعة كانت عذراء دلالة الرمز الذى ينطوى على قراءة ميتافيزيقية للحياة الجنوبية وما طرأ عليها من تغيرات إبان العقود الثلاثة الأخيرة فى ملحمة يبرز فيها مثلث المرأة والوطن “القرية”والذات التى تتمحور حولها قصص المجموعة الخمسة عشر.

وتتناول قصص الكاتب قضايا متنوعة ما بين الاجتماعية والإنسانية والذاتية وتدور أغلب أحداثها بالقرية المصرية حيث ينقل فيها الكاتب تفاصيل حياة الناس هناك والآمال والآلام التى يعيشها أهل الصعيد من الفقر والحرمان والتشرد ويكشف خلالها عن قضايا مثل الثأر والبخل والخوف وغيرها.

قصص محمود زيدان تتسم بالواقعية والتنوع فى مواضيعها وثراء مضامينها.

تتميز قصص محمود زيدان بالواقعية والتنوع فى مواضيعها وثراء مضامينها وكذلك أفكارها العميقة و التى قد ترتفع فى كثير من الاحيان إلى مستوى المأساة لتلامس الجرح الكبير بلغة فنية رشيقة راقية وسرد قصصى مشوق وتدور الكثير من قصصه حول الفقر والتشرد والشقاء والحرمان والحزن والاغتراب الإنسانى .

معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ51، في 22 يناير الجاري.

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ51، في 22 يناير الجاري، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور بدءا من يوم 23 يناير، ويستمر حتى 4 فبراير 2020، وذلك بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، (نفس مكان العام السابق).

يأتي شعار المعرض: مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع، وتحل جمهورية السنغال، ضيف الشرف، كما يأتي العالم المفكر الراحل جمال حمدان، شخصية المعرض بدورته الـ51.

مواعيد المعرض يومياً.

ويفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الثامنة مساءًا، بسعر تذكرة قيمتها 5 جنيهات.

وتوفر وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة القاهرة، خطوط وأسعار المواصلات لمعرض الكتاب 2020، تشمل 7 خطوط بإجمالي 80 أتوبيسا، ويمكن زيادتها إلى 100 أتوبيس في أيام العطلات

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى