عالم الفن

كريم عبد العزيز في عيد ميلاده تعرف على أبرز محطات حياته وأعماله

كريم عبد العزيز في عيد ميلاده تعرف على أبرز محطات حياته وأعماله 

كريم عبد العزيز في عيد ميلاده تعرف على أبرز محطات حياته
كريم عبد العزيز في عيد ميلاده

 

فنان مميز وكل ادواره تركت علامة في قلب مشاهديه حفر اسمه وسط مجموعة كبيرة من شباب جيله وكان له حضور خاص  ..  وُلد الفنان كريم عبد العزيز في 17 أغسطس من عام 1975، في حي العجوزة في محافظة الجيزة.

ونشأ في أسرة فنية، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، كما أن عمه المخرج عمر عبد العزيز.ولهما تاريخ معروف في السينما المصرية.

 

لعبت هذه البيئة الفنية التي نشأ فيها كريم دورها في تسهيل دخوله عالم الفن  .. في البداية اشتُهر كريم عبد العزيز بدور الشاب الغني الوسيم، لكنه سرعان ما كسر هذا النمط بشخصيات مختلفة متنوعة.

اعماله في الطفولة

وهو طفل صغير، ظهر في فيلم “انتبهوا أيها السادة” عام 1978، وفيلم “البعض يذهب إلى المأذون مرتين”، وفيلم “المشبوه” وكان من بطولة عادل إمام.

 

دراسة وأعمال كريم عبد العزيز

 

دخل كريم عبد العزيز معهد السينما عام 1994 ليبدأ حياة مختلفة، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، وكانت هذه الفترة كافية للشعور بلذة الوقوف أمام الكاميرا. فقرر خوض التجربة، ودخل عالم التمثيل الذي شكل الجزء الأكبر من حياته، وكان المخرج شريف عرفة اول من قدمه إلى الجمهور،

ثم اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل “امرأة من زمن الحب”، فكانت البداية الحقيقية لكريم. ومثل في فيلم “عبود على الحدود” عام 1999. أما البطولة السينمائية الأولى فكانت أمام الراحل أحمد زكي في فيلم “اضحك تطلع الصورة حلوة”.

كريم عبد العزيز في عيد ميلاده تعرف على أبرز محطات حياته

بدايته الحقيقية

بعد البداية الحقيقية له، توالت العروض على عبد العزيز، إلى أن جاءت الفرصة، ليلعب دور البطولة المطلقة أمام الفنانة  منى زكي وحلا شيحة في فيلم “ليه خلتني أحبك” عام 2000، بعدها انطلق إلى عالم النجومية ولعب أدوار البطولة في الأفلام “حرامية في ال KG2 “عام 2002،

و”حرامية في تايلاند” عام 2003، و”الباشا تلميذ” عام 2004، و”أبو علي” عام 2005، و”واحد من الناس” عام 2006، و”في محطة نصر” عام 2006، و”خارج على القانون” عام 2008، و”أولاد العم” عام 2010، و”فاصل ونعود” عام 2011 . على صعيد آخر، أعماله التلفزيونية قليلة،

 

وأول بطولة تلفزيونية له في مسلسل “الهروب” عام 2012، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل “الجماعة”، وتعد أيضًا مسرحية “حكيم عيون” هي العمل المسرحي الوحيد الذي شارك به.

 

نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

 

تعرض الفنان كريم عبد العزيز عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي. وعاد بعدها إلى وطنه. وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج من تداخلات مرض السكري.

 

غاب الفنان كريم عبد العزيز عن السينما، وبرر غيابه بعدم وجود السيناريو المناسب، ولكنه عاد بفيلم جديد اسمه “الفيل الأزرق” ، كما حقق عودة ناجحة إلى الشاشة التلفزيونية مع مسلسل” الزيبق” الذي عرض في شهر رمضان 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى