أخبار وتقاريرعاجل

لقاء الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي

لقاء الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي

لقاء الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي
الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد

 

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة في بلده الثاني مصر، متقدماً بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال «راضي»، في بيان له اليوم السبت، أن الرئيس السيسي أكد التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً لدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والإمارات.

 

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

 

 

 

وعلى صعيد العلاقات الثنائية؛ أشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية.

 

وأشاد ولي العهد الإماراتي في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وبالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، والنمو الملحوظ في معدل التبادل التجاري وحجم الاستثمارات، مؤكداً الحرص المشترك للمضي قدماً نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

زر الذهاب إلى الأعلى