مقالات

لنضع نهاية جميلة بين الصور .. بقلم / جهاد رمضان

اقرأ في هذا المقال
  • لنضع نهاية جميلة بين الصور .. سر بالطريق وغني وأعلم أن السعادة قرار
  • العمر يمر ولم يتبقى منه الكثير
  • لا تكلف نفسك مالا تطيق وصاحب من يشبهك

لنضع نهاية جميلة بين الصور .. سر بالطريق وغني وأعلم أن السعادة قرار

لنضع نهاية جميلة
لنضع نهاية جميلة

لنضع نهاية جميلة .. الحياة رحلة طويلة طالما تمنينا أن تسير على رغبتنا فين العمر ليالى طويله ضحكنا ولعبنا وليالى صعبه توقعنا انها لم تسير وتتوقف الحياة عند تلك المشكلة ،بل تلك الغضبة حين اصابت قلبك وشعرت بضيق بالتنفس وقفلت عينيك فى ليله ظننت أنها الأخيرة .
ولكن مرت المشكلة ومرت معها ليالى انتظار وفرح ،وصديق الليالى كلمة” سيمر الصعب “وبينما ننتظر أن يمر الصعب مر العمر معه ،فننظر حينها ونتأمل ونعاود نردد “إنما العيش عيش الجنه”.

العمر يمر ولم يتبقى منه الكثير .

لم يبقى كثيرا من العمر والوقت يمر ،ماذا قدمت لحياتى سوى الانتظار ،فهذا اضعف ما قدمت ،كان من الممكن أن تسعد بليل الانتظار وتفاصيلها طالما الأمر بيد الله فلن يضيعك .
ووضعت أمام عينك سلامة قلبك وتحافظ على مواعيد لقاء ربك
زين ليالي الانتظار بالأمل انسج ليالى الخوف بخيوط من حرير ،تخيل أنك سبقت الريح وأمسكت القمر ،لو شعرت بأن نهاية العالم اليوم ازرع زرعتك وتوكل .

لا تكلف نفسك مالا تطيق وصاحب من يشبهك .

صاحب من يشبهونك لا تكلف نفسك مالا تطيق وابقى على من تقف ،الحياه بدونهم وامسك بهم ،ابحث عن نفسك بين دعوات الناس ، سير بالطريق وغنى واعلم أن السعادة قرار اكثر من المال ، لا أحد يأخذ طعامك قسمة الله لك ولا يصيبك ضرر إلا بأمر الله

فلا تخف وعش كأنك تعيش تحت جناح عرش الله ، كالطفل الواثق بموضعه بحضن أمه ،فعلى كل شئ تقدمه تأجر ، فجعل بين ليالي العمر تقرب إلى الله .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى