أخبار الرياضةأهل المغنيعاجل

”لينا شاماميان“ نجمة حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز في مصر

”لينا شاماميان“ نجمة حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز في مصر

”لينا شاماميان“ نجمة حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز في مصر
”لينا شاماميان“

 تحيى النجمة السورية ” لينا شاماميان“ حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني، على أنغام موسيقى الموسيقارالكبير هشام خرما، بمصاحبة العديد من راقصي الجمباز الإيقاعي.

من برامج الحفل مشاركة لينا في غناء ٣ مقطوعات من توزيع و تأليف خرما،يجمع ما بين الغناء الشرقي الكلاسيكي المتفرد للينا، و التوزيع الالكتريك شرقي المتميز لخرما.

ستنطلق بطولة كأس العالم للجمباز في القاهرة في الفترة ما بين 15 و حتى 18 فبراير الحالي، بمشاركة 393 لاعباً من 70 دولة مختلفة.

يقام هذا الحدث العالمي لرياضة الجمبازبالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، حيث تضم البطولة هذه المرة أكبر عدد يشارك في بطولات كاس العالم بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام وضيوف البطولة من الإتحاد الدولي للجمباز والاتحادات القارية.

يذكر أن النجمة لينا شاماميان هي مغنية سورية أرمنية فرنسية، حاصلة على دبلوم الغناء كلاسيكي من المعهد العالي للموسيقى في دمشق، كما درست التأليف و التوزيع الموسيقي في باريس، رصيدها 4 ألبومات و أكثر من أغنية بلغات مختلفة، عُرِفت بصوتها المخملي العاطفي و طبقات صوتها المتعددة، كما حصلت على عدة جوائز عالمية في الغناء و التأليف و كتابة الأغاني، وإحيائها لحفلات في أكبر المسارح حول العالم، عرفها المصريون بأغانيها الشامية، و أغنيتها المصرية (هنعيش و نشوف) تيتر مسلسل ”إلا أنا“.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى