صحتك بالدنيامطبخ

ماء البصل وفوائده للبشرة ومنها الحد من ظهور علامات الشيخوخة

ماء البصل وفوائده للبشرة ومنها الحد من ظهور علامات الشيخوخة

ماء البصل وفوائده للبشرة ومنها الحد من ظهور علامات الشيخوخة
فوائد ماء البصل

كتبت : مايسة عبد الحميد

البصل هو واحد من أهم مكونات الطبخ التي تستخدم لإضافة مادة مثيرة للاهتمام إلى الكثير من الاطعمة والسلطات وغيرها من الأطباق الشهية، وهو لا يضيف النكهة فقط بل يساعد في تحسين الصحة، وذلك ووفقًا لكتاب “Healing Foods” الذي تصدره شركة DK Publishing .

يحتوي البصل على العشرات من المركبات الكيميائية والطبية التي لها مفعول المواد المضادة للجراثيم والمواد المضادة للالتهابات في الجسم، كما تعمل على تحسين صحة القلب والأمعاء، كما أن البصل الكثير من الفوائد للبشرة والشعر.

يحتوي البصل على الكثير من الفوائد للبشرة ويساعد على التخلص من مشاكلها

فوائد ماء البصل للبشرة :

1_ الحد من ظهور علامات الشيخوخة، حيث يحتوي البصل على فيتامين هـ، وفيتامين جـ، وفيتامين أ، والتي تعتبر مواداً فعالة وقوية تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، وتعمل مضادات الأكسدة المتوفرة داخل البصل على منع وصول الجذور الحرة الضارة للبشرة، والتي تتسبب بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمتلك نسبة عالية من مادة كيرسيتين وهي مادة مضادة للأكسدة وفعالة وقوية، هذا إلى جانب احتوائه على الكبريت والعديد من الفيتامينات التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة، وتجعل البشرة مشرقة وصحية، كما يحسن عصير البصل تدفق الدورة الدموية وجعل البشرة شابة. جعل البشرة مشرقة ونضرة، حيث يحتوي البصل على فيتامين ج، الذي يساعد على جعل البشرة مشرقة، ويحتوي أيضاً على فيتامينات تعزز صحة البشرة وتجعلها بشرة شابة تبدو أصغر سناً، مثل فيتامين هـ، وفيتامين أ، وفيتامين جـ، ويعتبر البصل معقماً فعالاً يعمل على التخلص من البكتيريا الناتجة عن ظهور العديد من المشاكل الجلدية للبشرة.

ماء البصل وفوائده للبشرة ومنها الحد من ظهور علامات الشيخوخة
فوائد ماء البصل

2_ التخلّص من البقع الداكنة وتصبغات البشرة المختلفة، حيث يتكون البصل من مواد غذائية عديدة، والعديد من مضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات التي تساعد على التخلص من الندب والبقع عن البشرة. علاج حب الشباب، إذ يعتبر البصل مضاداً قوياً للجراثيم، والالتهابات، والبكتيريا، فيعمل على التخلص من البكتيريا الناتجة عن ظهور البثور وحب الشباب، ويساهم عصيره في الشفاء من آثار حب الشباب، وهناك كريمات تحتوي على مستخلصات من البصل يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب.

3_ إزالة الشامات من البشرة، حيث يحتوي عصير البصل على حموضة عالية، ومواد كيميائية تعمل على إزالة الشامات من بشرة الجلد بطريقة طبيعية وآمنة.

4_ شفاء لسعات ولدغ الحشرات، إذ يمتلك البصل خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الحكة، والتوهج، والحساسية الناتجة عند التعرّض للسعات ولدغ الحشرات.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى