أخبار وتقاريرحوادثعاجل

انهيار عقار بالعطارين .. “مازال المشهد يتكرر”

انهيار عقار بالعطارين .. “مازال المشهد يتكرر”

  انهيار عقار بالعطارين .. "مازال المشهد يتكرر"
نائب المحافظ والدفاع المدنى

تقرير: محمدقاسم

مازال مشهد انهيار العقارات القديمة بالإسكندرية مستمر. حيث لا يرتبط هذا المشهد بنوات الشتاء والطقس السييء بل من العوامل الرئيسية التي تجعل هذا المشهد مستمر سيظل مستمر هو اهمال قانتي هذه العقارات القديمة لقرارات الترميم أو الازالة بناء علي متابعة الادارة الهندسية التابعة للاحياء والتي تعمل باستمرار علي متابعة ومعاينة هذه العقارات واصدار القرارات المناسبة لها بناء علي المعاينة والتنبيه علي قانتيها بخطورتها الداهمة وهذا ما شهدناه اليوم.
حيث أنه في ظهيرة اليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرون من يونيه وبناء علي البلاغ الذي استقبلته غرفة عمليات محافظة الإسكندرية والذي يفيد بإنهيار العقار رقم ١٣ ش مرسي بدر بدائرة قسم العطارين بالإسكندرية.

مازال المشهد يتكرر .. اليوم إنهيار عقارالعطارين.
نائب المحافظ

حيث إنتقل علي الفور إلي موقع الحادث بناء علي توجيهات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كلا من السيد الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ والسيد اللواء عبد الفتاح تمام. السكرتير العام للمحافظة والسيد اللواء خالد جمعة . السكرتير العام المساعد والسيد الأستاذ رجب النقيدي رئيس حي وسط وعلي صعيد آخر إنتقل إلي موقع لانهيار فريق الإسعاف والدفاع المدني والقوة الأمنية الخاصة بقسم شرطة العطارين برئاسة المقدم محمد السعيد رئيس مباحث قسم شرطة العطارين حيث تبين لنا الآتي…..
العقار مكون من دور ارضي وخمسة أدوار علوية مأهولة بالسكان.
العقار صادر بشأنه قرارين من خلال حي وسط الاول رقم ١٧/٢٠١٨ وهو عبارة عن قرار ترميم. والثاني رقم ٤٤/ ٢٠١٨ وهو عبارة عن قرار إزالة الدور الخامس بالعقار نظرا لخطورته الداهمة .وبالرغم من أخطار سكان العقار منذ صدور القرارين إلا انه لا حياة لمن تنادي.

مازال المشهد يتكرر .. اليوم إنهيار عقارالعطارين.
العقار المنهار

وبناء عليه وبعد شعور سكان العقار المنهار بهزة قوية بالعقار ظهيرة اليوم لمدة ثواني لازو فيها بالفرار من العقار الذي أنهار علي الفور بعض اجزاءه وبعد وصول فرق الإنقاذ من رجال الإسعاف والدفاع المدني تم إنقاذ عدد أربعة من السكان من بينهم سيدة مسنة تبلغ من العمر ٧٠عاما تم نقلها لتلقي العلاج بمستشفي جمال حماده.
ومازالت فرق الدفاع المدني تبحث في موقع العقار المنهار عن وجود ايا من السكان تحت الانقاد وذلك في سياق أمني بعد إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قطع الكهرباء والمياه والغاز عن العقار المنهار وعمل كردون أمني حول العقار وذلك بعد أن تولت المحافظة والشرطة تأمين الحركة المرورية ورفع الانقاد التي تم البحث فيها عن ايا من السكان وذلك بعد قرار السيد المحافظ بإزالة العقار بالكامل بمعرفة أجهزة المحافظة حرصا منها علي أرواح المواطنين.

مازال المشهد يتكرر .. اليوم إنهيار عقارالعطارين.
العقار المنهار

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية بنقل الناجحين من سكان العقار إلي أحد المدارس لحين الإنتهاء من البت في امرهم حيال توفير سكن لهم.
والسؤال الذي يطرح نفسه إلي متي سيتم تكرار هذا المشهد بالإسكندرية . وهل هناك الية تتمكن بها أجهزة الدولة في السيطرة علي هذه الكارثة

زر الذهاب إلى الأعلى