صحتك بالدنياعالم المرأة

ماسكات الموز وفوائدها المذهلة لجميع أنواع البشرة

ماسكات الموز وفوائدها المذهلة لجميع أنواع البشرة

ماسكات الموز وفوائدها المذهلة لجميع أنواع البشرة
ماسك الموز

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان وأهمها الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والبوتاسيوم والتي تساعد على تحسين صحة الجسم والبشرة

فوائد ماسكات الموز للبشرة:

1_ يحتوي الموز على فيتامين c الذي يعمل على التقليل من ظهور البقع الداكنة، كما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحسن من نوعية البشرة.

2_ يخفف استخدام الموز من الالتهابات واحمرار البشرة.

3_ يزيد استخدام ماسكات الموز من فعاليات كريمات الوقاية من الشمس وويعزز من حماية البشرة عن أضرار الشمس.

4_ يحافظ استخدام ماسكات الموز على شباب البشرة نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

5_ ترطب ماسكات الموز البشرة وتقيها من الجفاف والتشققات.
يعتبر الموز غنياً بفيتامين A ممايساعد على التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب.

خلطات لصنع ماسك الموز للوجه

ماسك الموز للوجه لتنعيم البشرة

إخلطي ملعقة كبيرة من الموز المهروس مع ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من خشب الصندل. ضعي الخليط الممزوج جيداً على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

ماسك الموز للوجه للتخلص من الهالات السوداء

إهرسي بضعة حبات من الموز وضعيها على المنطقة حول العين واتركيها لمدّة نصف ساعة ثمّ اغسلي بالماء الفاتر.

ماسك الموز للوجه لنضارة البشرة

إخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف فنجان من اللبن الزبادي في إناء عميق ثم قومي بتقطيع ثمرة الموز واهرسيها وأضيفها الى الخليط السابق. حرّكي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين حتى تحصلي على القوام الكريمي للخليط. إفردي القناع على بشرة نظيفة وجافة مع الابتعاد عن منطقة العينين واتركيه لمدة ربع إلى نصف ساعة ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام. عند الإنتهاء جففّي بشرتك برفق بفوطة نظيفة ثم ضعي كريم الترطيب المعتاد.

ماسك الموز للوجه للتخلص من تجاعيد العين

إهرسي نصف حبة من الموز جيداً وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى كبيرة من جيل الألوفيرا. اخلطي بعدها المكونات جيداً وطبّقي الماسك على منطقة تحت العين لـ30 دقيقة على الأقل. اغسلي المزيج بالمياه الباردة وضعي كريم الترطيب المعتاد أو دلكي بشرتك بمكعبات الثلج.

ماسك الموز للوجه لتفتيح البشرة

قطّعي ثمرة الموز إلى قطع صغيرة واهرسيها جيداً. أضيفي ملعقة العسل إلى الموز وكذلك قومي بإضافة عصير الليمون إلى الخليط واخلطيها معاً. طبقي ماسك الموز والعسل على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

المرأة دائما تبحث عن الجمال والوصفات الطبيعية تجنبا لمشاكل المواد الكيميائية واضرارها الجسيمة ولكن في بعض الوقت لاتنجح الوصفات الطبيعية فيجب علينا استعمال المجربات من الأماكن الموثوقة

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى