مقالات

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 
العارف بالله طلعت

كتب- العارف بالله طلعت

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية .. تعكس دور الدولة على تحقيق السلام العالمي وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم

رحب قادة ورؤساء العالم لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية مؤكدين انها فرصة عظيمة لانهاء معاناة الشعبين الروسى والاوكراني .

وطالبوا المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله سرعة التحرك للالتفاف حول هذه المبادرة المصرية التى لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق .

وهى الدعوة التي لاقت إستحسانا وقبولا ودعما من كافة القادة والزعماء والرؤساء كما لاقت احتفاءا كبير في كافة وسائل الإعلام الدولية بشكل يعبر عن قوة وتأثير الدولة المصرية وقيمة رئيسها وتأثير كلمته على المستوى الدولى.

 كلمة السيد الرئيس جاءت معبرة عن حجم وتأثير الدولة المصرية وإدراكها التام لطبيعة دورها في التفاعل مع كافة المشاكل والأزمات الدولية حيث عبرت كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الرؤية المصرية المدركة لجوهر وطبيعة المشاكل السياسية الدولية وضرورة الإنطلاق نحو إيجاد حلول واقعية تترجم إلى نتائج على الأرض. ودعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الاوكرانية يعكس حرص مصر علي تحقيق الاستقرار لشعوب العالم. إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي دول العالم لوقف الحرب الروسية الاوكرانية دليل علي أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام العالمي وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم.

أن هذه الحرب تسببت في أزمات اقتصادية كبيرة أثرت بالسلب على اقتصاد الكثير من الدول ولابد من العمل على إنهاء هذه الحرب فورا من أجل استقرار العالم وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على اطلاق هذه هذه المبادرة وهى دليل قاطع على أن مصر دولة للسلام والاستقرار هذه المبادرة سوف تكون ناجحة خاصة فى ظل العلاقات التاريخية والاستراتيجية لمصر بقيادة الرئيس السيسى مع مختلف دول العالم  

المبادرة فرصة عظيمة خاصة أن هناك حشداً دولياً واقليمياً وعربياً وافريقيا شهد على هذه المبادرة المهمة مطالباً من قيادتى وحكومتى وشعبى روسيا واوكرانيا اعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لانهاء معاناة الشعبين الروسى والاوكراني وكل شعوب العالم التى تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة إنهاء الحرب الروسية – الأوكرانية تعكس رغبة الرئيس في وضع حد للخسائر التى يتكبدها العالم يوميا في ظل استمرار هذه الحرب خاصة الدولة النامية التى عانت من تعاقب الأزمات العالمية خلال السنوات الماضية فلم يكد العالم يتعافى من تداعيات جائحة كورونا لتندلع الحرب التى تأثر بها جميع شعوب العالم بشكل أو بآخر.

 أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجاد اختيار التوقيت المناسب لإطلاق هذه الدعوة التى تعبر عن هموم دول العالم التى عانت من هذه الحرب أن كلمة الرئيس اتسمت بالمكاشفة والوضوح والمطالبة بشكل واضح بإنهاء هذه الحرب

دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي قادة العالم للتحرك لإيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي ألقت بظلالها على العالم أجمع مؤكدا بأننا أمام قائد عظيم أدرك حجم مسئولياته أمام شعبه وأمام العالم واراد توحيد رؤية العالم علي ضرورة حل هذه الازمه العالميه لمعالجة آثارها التي طالت جميع اقتصاديات العالم.

بشموخ القادة وقف الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجميع ينظر في أعينهم ويحدث العالم وتحديدا روسيا وأوكرانيا وقال كلمة سيسجلها التاريخ بتوجيهه نداء إلى جميع قادة العالم بضرورة التحرك سويا لوقف الأزمة الروسية الأوكرانية وإنهاء هذه الأزمة التي تلقي بظلالها على جميع دول العالم .

أوجه نداء معكم وبكم من أجل أن تتوقف هذه الأزمة نحن كدول اقتصادها ليس قويا عانت كثيرا من تبعات أزمة كورونا لمدة سنتين وتحملنا تباعاتها والآن نعاني من هذه الأزمة.

لم يكتف السيسي بهذا القدر فقط من الحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية بل قاد مبادرة للصلح والهدنة بكلمات من ذهب قائلا: أنا بنادي باسمكم واسمي إن إحنا نقول فلتتوقف هذه الحرب وهذا الخراب وهذا الدمار وهذا القتل بالمناسبة أنا مستعد للعمل من أجل إنهاء هذه الحرب وأعتقد أن كثيرا من القادة مستعدون لإنهاء هذه الحرب.

 مبادرة الرئيس تعكس دور مصر المؤثر في العالم. ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثابة صيحة إيقاظ للمجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته لوقف الحرب الروسية الأوكرانية ووضع حد لما خلفته من دمار وخراب وتبعات وتأثيرات طالت دول العالم بأكملها.

والمبادرة لقيت تأييدا كبيرا من مختلف دول العالم ولكل الأطراف المنخرطة في الحرب الروسية الأوكرانية لتعبر عن استعداد الدولة المصرية للدخول بكل إمكانياتها وثقلها وعلاقاتها المتميزة للعب دور وساطة من أجل وقف نزيف الخسائر والحفاظ على بنية الأمن العالمي من أجل ضمان عالم أفضل للشعوب التي تأثرت ودفعت أثمان باهظة لهذه الحرب.

أن التفاف دول العالم حول مبادرة الرئيس السيسي يرجع إلى مجموعة مهمة من الأسباب في مقدمتها الدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر بكل كفاءة واحترافية تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية والرغبة الصادقة من الرئيس السيسي في إنهاء هذه الحرب بعد التداعيات السلبية والخطيرة التي تأثرت بها العديد من دول العالم بسبب هذه الحرب.

والثقة الكبيرة التي تحظى بها مصر من مختلف دول العالم نظرا لمصداقيتها تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية .

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 
صفحة السياسة بـ جريدة عالم النجوم

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى