أخبار وتقارير

محافظة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بسبب نوة الميلاد

اقرأ في هذا المقال
  • محافظة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بسبب نوة الميلاد
  • نوة الميلاد
  • تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية

محافظة الإسكندرية تشهد هطول أمطار غزيرة  خاصة وسط و شرق المدينة

محافظة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد القصوى بسبب نوة الميلاد
نوة الميلاد تضرب الإسكندرية

 محافظة الإسكندرية ضربتها موجة من الطقس السيئ أحياء متفرقة من الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، صاحبها هطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، وذلك في ثاني أيام نوة عيد الميلاد .وذلك وفق تقرير معهد بحوث الموارد المائية، والذى يشير إلى احتمالات سقوط أمطار بكثافة على مناطق متفرقة من المحافظة وتوقعات بسقوط أمطار يومى الخميس والجمعة.

تنسيق الأجهزة التنفيذية بأحياء الاسكندرية  مع شركة الصرف الصحى وشركة نهضة مصر لرفع القمامة

وقد قامت الأجهزة التنفيذية بأحياء الاسكندرية ، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى وشركة نهضة مصر لرفع القمامة، وكثفت جهودها  لكسح مياه الأمطار وفتح الطريق أمام السيارات والمارة، بعد أن تعرضت الاسكندرية الأسبوع الماضى إلى نوة الفيضة الصغرى التى تسببت فى خروج مياه البحر لطريق الكورنيش.

تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية

حيث تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ومنطقة شرق ومنطقة منتزه ثان بحضور اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية.

العمل على رفع تجمعات مياه الأمطار الشتاء الغزيرة التي شهدتها المحافظة

وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الحركة المرورية ومتابعة رفع تجمعات مياه الأمطار الشتاء الغزيرة التي شهدتها المحافظة، وتم المرور على مناطق الشاطبى الإبراهيمية ودوران شيراتون المنتزة والمعمورة مرورًا بنفق 45 والرأس السوداء وشارع جمال عبد الناصر والفنون الجميلة.

وكانت المحافظة شهدت، منذ أمس هطول الأمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، خاصة وسط و شرق الإسكندرية وبعض المناطق غربا.

وفي سياق متصل، أعلن الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة تجري بصورة طبيعية حتى الآن.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد بمركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

نوة عيد الميلاد:

نوة عيد الميلاد وقد سميت بهذا الاسم لأنها تتزامن مع عيد الميلاد المجيد وتستمر يومين وتأتي على هيئة رياح غربية مصحوبة بأمطار شديدة.

مدة نوة رأس السنة:

تستقبلها الإسكندرية في مطلع العام الجديد من كل عام في شهر يناير وتستمر لمدة 4 أيام وتهب خلالها رياح غربية على الإسكندرية وتكون ممطرة

زر الذهاب إلى الأعلى