عاجلمحافظات

محافظ الإسماعيلية : يدعو جميع المواطنين لحضور فعاليات المهرجان يومي ١٩ ، ٢٠ أغسطس

محافظ الإسماعيلية : يدعو جميع المواطنين لحضور فعاليات المهرجان يومي ١٩ ، ٢٠ أغسطس

محافظ الإسماعيلية : يدعو جميع المواطنين لحضور فعاليات المهرجان يومي ١٩ ، ٢٠ أغسطس
اللواء/فهمى بشاره

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم الخميس، المؤتمر الإعلامي الرسمي للإعلان عن فعاليات مهرجان الاسماعيلية للمانجو في دورته الاولي 2022، والذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الاسماعيلية، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واحمد شجيع المنسق العام لمهرجان المانجو، وعلي العكرمي ممثل الغرفة التجارية بالإسماعيلية، و محمود سرواح المدير التنفيذي للشركة المنفذة لفعاليات المهرجان ، ومحمد توفيق المتحدث الإعلامي للمهرجان ، وبحضور لفيف من ممثلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية. 

وفي كلمته التي ألقاها ، رحب محافظ الإسماعيلية بالحضور من ممثلي المنصات الإعلامية ، مشيرا الي الدور المهم و الملقي علي عاتقهم لتوجيه رسائل هامة ومتميزة عن المهرجان والمقرر انطلاقه يومي ١٩ ، ٢٠ أغسطس القادمين، مؤكدا علي دور الإعلام الوطني الهادف المؤثر لإنجاح الفعاليات.

وأشار محافظ الإسماعيلية الي انه منذ بداية توليه قيادة المحافظة الجميلة ومن خلال اللقاءات الرسمية والتي عقدها مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية في مصر.. كان السؤال لماذا لا يتم الترويج بشكل مكثف للمحاصيل الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية رغم انها تحتل مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في التصدير الزراعي.

مضيفا، جاءت فكرة المهرجان عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفراولة، وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو.

وتم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو ، والغرفة التجارية بالإسماعيلية تحت رعاية وإشراف محافظ الاسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

ويهدف المهرجان الي تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الإسماعيلية سياحيا وفتح آفاق استثمارية جديدة.

و أوضح “بشارة” انه في خلال الفترة من ٢٠١٨ حتي ٢٠٢٢ , قامت محافظة الإسماعيلية بتصدير ٣٧ مليون طن من الفواكه ، كما قامت بتصدير ١٧٢ ألف طن من الخضروات خلال نفس الفترة الزمنية. كما تم تصدير ٢ مليار طن خلال نفس الفترة من المحاصيل الحقلية، و في مجال النباتات الطبية و العطرية و هو مجال واعد تم تصدير ٣٨٤ طن، و توضح تلك الارقام مدي استعداد محافظة الاسماعيلية للدخول بقوة في الاسواق العالمية و تبنيها لأفكار استثمارية جديدة في مجال التصنيع الزراعي.

محافظ الإسماعيلية : يدعو جميع المواطنين لحضور فعاليات المهرجان يومي ١٩ ، ٢٠ أغسطس
المؤتمر الرسمى الاعلان عن مهرجان المانجو

وخلال المؤتمر تم عرض فيلم ترويجي عن مهرجان المانجو ، واستعراض فقرات وأماكن فعاليات المهرجان، والتي تبدأ يوم الجمعة الموافق ١٩ أغسطس في تمام الخامسة عصرا من امام مبنى المحافظة القديمة ، وحتى الحديقة المفتوحة نمرة ٦ بحضور ممثلي السفارات الأجنبية والمشاهير التي تستقبلهم محافظة الاسماعيلية في هذا اليوم.

كما تم فتح باب المناقشات الإعلامية امام الحضور والتي دارت حول فعاليات المهرجان.

واختتم محافظ الإسماعيلية المؤتمر الإعلامي بالتأكيد ان محافظة الاسماعيلية تسعد باستقبال جميع مواطني محافظات مصر في هذا اليوم، مؤكدا على فتح منافذ لبيع المانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة وبالتعاون مع الغرفة التجارية وبأسعار مخفضة ايام المهرجان وطوال فترة تواجد محصول المانجو.

زر الذهاب إلى الأعلى