محافظات

محافظ جنوب سيناء يستقبل ممثلي بيت الزكاة وصندوق تحيا مصر لبحث إطلاق “أسبوع الخير” 

محافظ جنوب سيناء يستقبل ممثلي بيت الزكاة وصندوق تحيا مصر لبحث إطلاق “أسبوع الخير” 

محافظ جنوب سيناء يستقبل ممثلي بيت الزكاة وصندوق تحيا مصر لبحث إطلاق “أسبوع الخير” 
الاجتماع

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه في مدينة شرم الشيخ اليوم، وفداً من ممثلي صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري، لبحث إقامة “أسبوع الخير” بالمحافظة. يهدف الأسبوع إلى دعم الأسر الأكثر احتياجاً، وتحسين جودة الخدمات والظروف المعيشية، وتوفير الاحتياجات الأساسية لقاطني المناطق النائية، وتقديم كافة أوجه الدعم لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة آليات تنفيذ “أسبوع الخير” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، في إطار البروتوكول المبرم بين الصندوق وبيت الزكاة والصدقات المصري، والذي يتضمن عدة مبادرات تخدم الفئات الأكثر احتياجاً.

وأوضح ممثلو المبادرة أن “أسبوع الخير” يشمل عدة مبادرات، منها مبادرة “بلدك معاك” التي تستهدف دعم الشباب والفتيات المقبلين على الزواج من خلال توفير المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية، لتخفيف الأعباء عنهم ومساعدتهم في بدء حياة أسرية مستقرة.

كما يتضمن الأسبوع جناحاً للقوافل الطبية، يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية المتطورة في عدد من التخصصات الطبية لجميع مدن المحافظة، إضافةً إلى جناح “قادرون باختلاف” لتوفير المستلزمات الخاصة التي تسهم في دمج ذوي الهمم داخل المجتمع.

ويشمل “أسبوع الخير” أيضاً عدداً من المبادرات الأخرى، مثل “أحسن صحاب” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، و”راجعين للمدارس” لتوفير المستلزمات الدراسية للأبناء، و”بالهناء والشفاء” لتوزيع المواد الغذائية والسلع التموينية واللحوم الطازجة، و”الكساء” لتوزيع ملابس جديدة لمختلف الأعمار بمناسبة قدوم فصل الشتاء.

وفي ختام اللقاء، وجه محافظ جنوب سيناء الشكر والتقدير لصندوق تحيا مصر وبيت الزكاة والصدقات المصري، وللقائمين على فعاليات “أسبوع الخير” من مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال المخلصين، مؤكداً حرصه على دعم كافة الفئات الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لأبناء ومواطني جنوب سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى