عالم الفن

محبوبة الوسط الفني وتقاسمت الحب والنجومية مع زوجها…في عيد ميلاد منى زكي

محبوبة الوسط الفني وتقاسمت الحب والنجومية مع زوجها…في عيد ميلاد منى زكي

محبوبة الوسط الفني وتقاسمت الحب والنجومية مع زوجها...في عيد ميلاد منى زكي
منى زكي واحمد حلمي

كتبت/ مادونا عادل عدلي

أنا جاية اغني يسعدك، من أهم وأكثر الجمل الكوميدية التي قدمتها على المسرح، تميزت بالهدوء في أعمال كثيرة مميزة، وتألقت في الفن وعشقها جمهور كبير، عُرفت بأعمالها وأبدعت كالسندريلا في أعمال ما،

الفنانة الشقية والمميزة منى علي محمد زكي اسمها بالكامل ولدت الفنانة يوم 18 نوفمبر

منى زكي

ولدت الفنانة منى زكي في القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

قدمت العديد من المسرحيات من أهمها: مسرحية كده أوكيه (2003) مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، فيلم أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها علي قائمة الفنانين الكبار.

منى زكي واحمد حلمي

بدأت منى زكي التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة، أما أول عمل فني لها فكان مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا.

ساهمت أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة.

منى زكي

صنعت شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها “أجمل ممثلة مصرية”

شاركت منى زكي الفنان نايف الزعبي في فيديو كليب أغنية “ابن الأصول”عام 1997، وكانت أيضًا تظهر في إعلانات التلفزيون فبدأت مع “صابون لوكس” و”سيارات الشيفروليه” مع زوجها الفنان أحمد حلمي و”شامبو بانتين” وأيضا شاركت الفنان أحمد السقا في إعلان “رقائق البطاطا شيبسي المنتج المصري”

تزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم. ورزقا بابنهما الثالث يونس في سنة 2016 وانجبت “لي لي، سليم، يونس.

منى زكى وزوجها وابنتهم

وتألقت الفنانة منى زكي في رمضان 2020 في مسلسل لعبة نيوتن بجانب الفنان محمد ممدوح “التايسون” والفنان محمد فراج وسيد رجب وهنادي مهنا ونجوم أكثر في عالم الفن وأشاد الجمهور بالعمل وتألق الفنانة في الدور.

وأيضًا احتفلت الفنانة منى زكي بعيد ميلاد زوجها أحمد حلمي في هذا اليوم الخميس 18 نوفمبر، عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام حيث نشرت الفنانة صورة للنجم أحمد حلمي، عبر خاصية “ستورى”، معلقة عليها قائلة: “كل سنة وأنت طيب يا ملكي يا توأم روحي وأكثر من ذلك، بحبك بلا نهاية”.

منى زكي واحمد حلمي

ويذكر ان كانت العلاقة التي تربط بين احمد حلمي ومنى زكي مجرد صداقة، وما لبثت أن تطورت الأمور بينهما لترتقى إلى مشاعر الحب الفيّاض، فتقدّم أحمد للزواج من منى بطريقة رومانسية، وذلك خلال تصويرها فيلم “أفريكانو”، ففوجئت بباقة من الورود مرفقة ببطاقة مكتوب فيها “بحبك تتجوزينى أحمد حلمي”، فردت وقتها منى بالإيجاب، وما يزال وهج الحب مشتعلًا بينهما إلى هذا اليوم بكل قوة.

احمد حلمي

وتتقدم جريدة عالم النجوم بالتهنئة القلبية لأشهر كابل في الوسط الفني “أحمد حلمي ومنى زكي” بمناسبة عيد ميلادهم.

زر الذهاب إلى الأعلى