سياسةعاجلعرب وعالم

محكمة إستئناف نيويورك تعلق رخصة محامي ترامب

محكمة إستئناف نيويورك تعلق رخصة محامي ترامب

محكمة إستئناف نيويورك تعلق رخصة محامي ترامب
جولياني

قامت محكمة استئناف في نيويورك، الأمريكية، اليوم الخميس، بتعليق رخصة جولياني القانونية بعد أن وجدت لجنة تأديبية أنه أصدر بيانات كاذبة ومضللة بشكل واضح حول نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 أثناء عمله كمحامي شخصي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال جولياني، الذي قاد طعن ترامب في نتيجة الانتخابات، إن آلات التصويت مزورة وأن العملية ابتليت بالاحتيال، بدون وجود أي أدلة ما يستنتج منه أن هناك أدلة لا جدال فيها على أن المدعى عليه نقل تصريحات كاذبة ومضللة بشكل واضح للمحاكم والمشرعين والجمهور بصفة عامة بصفته محامي الرئيس السابق دونالد جي ترامب وحملة ترامب فيما يتعلق بجهود ترامب الفاشلة في إعادة انتخابه في عام 2020. ينص القرار.

ذكرت المحكمة أن تصرفات جولياني خلقت “تهديدًا مباشرًا” للجمهور. يواجه إجراءات تأديبية ويسمح له بمحاربة الإيقاف.

ومع ذلك، قالت المحكمة إن جولياني سيُفرض على الأرجح “عقوبات دائمة” في نهاية الإجراءات. قال محاميه باري كامينز وجون ليفينثال في بيان حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز إنهما يشعران بخيبة أمل بسبب تعليق ترخيص موكلهما قبل عقد جلسة استماع بشأن هذه المزاعم.

وقال المحاميان: “هذا أمر غير مسبوق لأننا نعتقد أن عميلنا لا يشكل خطرا حقيقيا على المصلحة العامة”، “نعتقد أنه بمجرد استكشاف القضايا بالكامل في جلسة استماع، سيستعيد جولياني عضويته في مهنة المحاماة التي خدمها بشكل جيد للغاية في مناصبه العديدة لسنوات عديدة”. وتم قبول جولياني في نقابة المحامين في ولاية نيويورك عام 1969 وعمل في وزارة العدل خلال إدارة ريجان وأصبح المدعي العام للولايات المتحدة في مانهاتن في عام 1983.

 

وشملت حياته المهنية الناجحة أن يصبح عمدة مدينة نيويورك وتوجيه المدينة إلى التعافي من هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية. ومع ذلك، واجه جولياني مشاكل أثناء تمثيل ترامب. في أبريل، داهم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي منزل جولياني في مانهاتن، وصادروا أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، كجزء من تحقيق في تعاملاته مع أوكرانيا التي سبقت الانتخابات. يبحث المدعون عما إذا كان جولياني قد ضغط بشكل غير قانوني على إدارة ترامب نيابة عن المسؤولين الأوكرانيين الذين طلب منهم نبش الأوساخ عن المرشح الرئاسي آنذاك جو بايدن. ونفى جولياني، الذي لا يعمل حاليًا محامي ترامب، ارتكاب أي مخالفات.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى