عاجلعالم الفن

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي
محمد ثروت

إعداد / محمد فخري .. حوار / دعاء نصر 

النجم محمد ثروت “صوت مصر”، ممثل ومغني مصري، من مواليد 30 أغسطس، محافظة طنطا، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة المنوفية عام 1983، عمل مهندسا بعض الوقت قبل أن يتجه للغناء، فقد بدأ حياته الفنية كمطرب تميز في أغاني الأطفال التي تربي عليها أجيال، كما تميز بالأغاني الوطنية والدينية والعاطفية، وكان أكثر حظا عن غيره من أبناء جيله، حيث لحن له كبار الملحّنين مثل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، محمد الموجي، محمد سلطان، حلمي بكر، منير مراد، عمار الشريعي، وسيد مكاوى والأبنودى وغيرهم.

ومن أبرز أعماله الفنية: ابن مين في المجتمع، للآباء فقط، الطاووس، الكهف و الوهم والحب، الغفران، هي وغيرها.

أهلا وسهلا بصانع إعادة الطرب الأصيل من جديد علي الساحة الفنية والذي حقق نجاحا كبيرا من خلال أغنية يامستعجل فراقي في عالم النجوم . 

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي
محمد ثروت

أهلا وسهلا بعالم النجوم وانا سعيد بهذا اللقاء 

 يا مستعجل فراقي تخطت المليون مشاهدة بعد ساعات قليلة من اطلاقها وحصلت علي 2 مليون ونصف مشاهدة فى 9 أيام.. ماذا عن شعورك ؟ 

حسيت بنصرة من ربنا.. لان نجاحها من عند ربنا وطبعا كنت طاير فى السماء بعد نجاح الأغنية. و إعجاب الجمهور بها ألقى علي مسؤولية كبيرة وحفزني على زيادة الانتشار بالوسط الغنائي المصري خلال الفترة القادمة عبر تقديم أغنيات جديدة تتسم بالرقي، بجانب إلى أنني تربيت على أغنيات «موسيقار الأجيال» الراحل الفنان محمد عبد الوهاب، الذي لحن لي 12 أغنية. وأنني أزال أواصل العمل بنصائح أستاذه حتى الآن.

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي

سبق وكان لحضرتك حفلتين مناجاه واحد وأتنين وحصلوا علي تريند أيضا ؟

مناجاه واحد وأتنين حفلتين أون لاين كانوا في رمضان الماضي وكانوا تريند فعلا وحصلوا في يوم العرض علي مليون. ومليون و مائتان مشاهدة. و هذا يدل علي ان الأفكار الجديدة ليست في العاطفي فقط ف هي بدأت بالديني وتطورت بالعاطفي رغم ان أنا غنيت كل الألوان لكن هنا التناول مختلف شوية .

هل توقيت صدور يا مستعجل فراقي كان عن قصد ان يتم صدورها بالتزامن مع عيد الحب ؟ 

أنا سجلت مجموعة أغنيات، وفضلت طرح (يا مستعجل فراقي) في المقدمة. وكان هذا أيضا رأي نجلى المخرج أحمد ثروت، فقد قال إن أجواء الشتاء وظروف كورونا تناسب هذه الأغنية التي تحمست لها كثيرا حينما عرضها علي الملحن محمد رحيم، وكانت مذهباً فقط غنيته في لحظتها، ثم كتب الشاعر تامر حسين عدة كوبليهات وأكمل الأغنية. وقد صاغها رحيم بلحن شرقي جميل، وجمل موسيقية جديدة، فجاء الأسلوب اللحني معبراً جيدا عن الموقف، ف أحنا نزلنا الأغنية دي في الميعاد ده لظروف الأغنية ولدرامتها ولغمقانها وللشهرين يناير وفبراير، لان القاعدة والكورونا قدرت أنها تعذب الناس. والبيوت أصبحت روتينية وبقت زايدة وناس كتير لما قعدت مع بعضها أكتشفت ان هي مش عارفة بعضها ، والناس اللي قارصة على بعضها بالراحة، ليه؟ ماتخلنيش أمشي يامستعجل فراقي أنت مستعجل عايزني أمشي، طب أنا ماشي وللاسف انت مش معايا. واتكتب سطر النهاية.

و للاسف انت مش معايا خلاص فهو ده إللي يمكن وافا الناس علي الوضع اللي هما فيه وبقت غنوتهم من الصغار للكبار . 

هل تنوي التفكير في إعادة إنتاج بعض أعمالك التي لا زالت عالقة مع الجمهور المصري والوطن العربي مثل أغاني الأطفال والأغاني الرومانسية ؟

نعم أنوى وبجدية شديدة بعد النجاح الذي حققته في يامستعجل فراقي. واللي بشكر عليه نجلي أحمد ثروت، لان تم عمل 8 أغنيات. وكنت مش عارف أنزل بأغنية أيه. وبناء عليه أخذت رأي أبني أحمد، وهو مستشاري الفني أيضا. وأختار يا مستعجل فراقي وكان أختياره موفق. وبفكر في عمل أغنية جديدة من كلماتي وتلحيني لحفيدتي فريدة إللي حفظت يا مستعجل فراقي وعمرها ٦ سنوات.

محمد ثروت يامستعجل فراقي بداية لإعادة إنتاج أعمالي
محمد ثروت

ما الجديد ؟ 

الجديد ما أقدرش أتكلم عنه دلوقتي خالص لان أنا في إللي حاصل “يامستعجل فراقي”، بحب أسيب الفرح يأخد وقته وانا بشتغل وافاجئك برضه، حتي في القران الكريم ربنا قال: “وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا * إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا”، فأنا حاليا في هذه الاغنية. وفي ردود الناس و في البرامج اللي لسه بتتعرض عليا والقنوات اللي بتتكلم وكأنها بتسمع محمد ثروت لاول مرة .

فالتعليقات اللي حاصلة واللي وصل عددها لاكثر من ١٠ آلاف بسمع منهم كلام بتعب، فأنا اكتشفت ان الجمهور زي ما هو والناس زي ما هي. ونجاح يا مستعجل فراقي من فضل ربنا الحمدلله وكرمه علي ان الواحد قال ان عنده وجهة نظر وواثق في ذوق الناس.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى