حواراتعاجلعالم الفن

محمد رضوان: أسرتي هي الداعم الأول لي

محمد رضوان: أسرتي هي الداعم الأول لي

محمد رضوان: أسرتي هي الداعم الأول لي
الفنان محمد رضوان

إعداد / د. أحمد مقلد 

حوار / نهى مرسي

في مسيرة إبداعية جديدة واطلالة براقة لأحد نجوم الفن ومبدعي السينما والدراما المصرية ، صاحب الحضور المميز الذي فرض بموهبته ظهوره على الساحة الفنية هو الفنان ” محمد رضوان “.

حصل الفنان ” محمد رضوان” علي ليسانس أداب قسم تاريخ 1989، ولم يكتفي بالمراحل التعليمية بهذا القدر ولكن، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1994 ثم تم التحقت بالمسرح القومي ، وحاليا عضو فرقة المسرح القومي .

وقد عمل الفنان محمد رضوان بالعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية ، واستطاعت عالم النجوم أن تدخل الكواليس الحوارية وتسليط الضوء على تلك الأعمال ومعرفة أهم وأدق التفاصيل عن حياة الفنان محمد رضوان الفنية والاجتماعية ومسيرته الابداعية من خلال هذا الحوار.. 

الفنان القدير محمد رضوان عرف نفسك من واقع البيانات الشخصية؟ وهل أسمك هو الاسم الحقيقي أم الاسم الفني؟

-الاسم محمد أحمد محمد رضوان اسم الشهرة محمد رضوان خريج ليسانس أداب قسم تاريخ 1989 ثم بعد ذلك خريج المعهد العالي للفنون المسرحية 1994 وبعدها تم التحاقي بالمسرح القومي و إلى الان وأنا عضو فرقة المسرح القومي

من خلال ما لمسناه من موهبة متفجرة في عالم التمثيل والأداء الكوميدي حدثنا عن مسيرتك الفنية من البداية وحتى الآن؟ 

-منذ 1990 وأنا عضو بفرقة الاستاذ محمد صبحي والأستاذ لينين الرملي وقدمت مع الفرقة العديد من المسرحيات الهامة التي كان لها الفضل بعرفة الجمهور لي وتلتها العديد من الأدوار في مسلسلات الاستاذ محمد صبحي مثل شخصية حلقوم في مسلسل يوميات ونيس، لمعي أفندي في مسلسل فارس بلا جواد، وغيرها ثم بعد ذلك توالت سلسلة مسرحيات هامة في المسرح القومي كانت بمثابة الورشة المسرحية الشاملة والممتدة لسنوات عديدة كان لها الفضل في صقل الموهبة والخبرة الكبيرة في عالم التمثيل. 

محمد رضوان: أسرتي هي الداعم الأول لي
محمد رضوان

كيف يصف الفنان محمد رضوان أهم محطات نجاحه؟ وهل هناك من دعمه من داخل الوسط الفني ليتحقق له تلك الفرص؟

-كانت أسرتي هي الداعم الأول لي منذ البداية منذ أول عمل 

 قدمته في مركز شباب عابدين في المرحلة الثانوية ثم مسرح الجامعة ثم مسيرة احتراف بعد ذلك وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرًا.

هل سيادتكم متزوج؟ وهل لديك من الأبناء أو الاقارب من لديه تلك الموهبة؟ وكيف سيكون ردك اذا أخبرك أحدهم برغبته في خوض تجربة العمل في مجال الفن؟

-أنا متزوج ولي من الأولاد ثلاث أبناء ولدين وبنت وكلهم يعشقون الفن ويدرسونه أيضًا فالعمل في الفن من اسمى المهن والأمر ليس له علاقة بالشهرة والنجومية فهذا كله بامر الله إنما الفن من الممكن أن يؤثر في الناس وأن يرشدهم ويثقفهم ويجعل منهم أناس صالحين المهم هو ما يقدم من فن .

محمد رضوان: أسرتي هي الداعم الأول لي
محمد رضوان

ما هي أهم أعمالك التي تركت بصمة مع جمهورك؟

-من الأعمال التي تركت بصمة عند الجمهور دور حلقوم في يوميات ونيس، لمعي أفندي في فارس بلا جواد، وصفوت أبو عبير في مسلسل هذا المساء، وسيد الحلوني في مسلسل بين السما والارض، ولكن يبقي رمضان حريقة هو الأهم في مسيرتي الفنية، مسلسل موضوع عائلي يبقى النقطة الغارقة فقبله كانت مرحلة وبعده مرحلة تانية خالص فالحمد لله حمدًا تامًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.

ما هو الافيه الذي ظل يردده الجمهور وشعرت أنه قد علق بذاكرة الجمهور؟

– افيهات رمضان حريقة من الجزء الأول والثاني هي الأهم على الاطلاق.

في مسيرة حياتك لحظات مفرحة واخرى حزينة فما هي أهم تلك الذكريات؟

– اتفقت أنا وزوجتي منذ البداية اننا نتأقلم مع الواقع أيا كان فإذا ضاقت الدنيا علينا نعيش وإذا وسعها ربنا علينا نوسعها والحمد لله علي نعمة الرضا والغني من استغنى كما قال سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه.

ما هي كلمتك التي تحب أن توجهها لجمهور؟ وما هو الجديد في مسيرة عملك الفني؟

– أشكر الجمهور الكريم على مظاهرة الحب وكلمات الاطراء على شخصية رمضان حريقة ربنا يسعدكم جميعا و يفرح قلبكم كما اسعدتموني، وان كنت ارى ان هذا النجاح يرجع لكل زملائي الفنانين الذين شاركوا معي في هذا المسلسل فنحن جميعا فريق واحد. 

أما بالنسبة لما اقدمه الان فهو مسلسل بابا المجال إخراج الأستاذ أحمد خالد موسى وبطولة النجم مصطفى شعبان وأقوم بدور ضيف شرف مع النجم أحمد أمين في مسلسل الصفارة، ونحضر لفيلم لف وأرجع تاني إنتاج سامر المحضر وإخراج الأستاذ شادي علي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى