عالم الفن

محمد رضوان “اختفاء الكثير من النجوم المهمين ونجوم الصف الاول يرجع لانتشار مكاتب الكاستينج.

محمد رضوان “اختفاء الكثير من النجوم المهمين ونجوم الصف الاول يرجع لانتشار مكاتب الكاستينج.

محمد رضوان "اختفاء الكثير من النجوم المهمين ونجوم الصف الاول يرجع لانتشار مكاتب الكاستينج.
الفنان/ محمد رضوان

اعداد وحوار/ حنا النجار.

الفنان القدير محمد رضوان ممثل مصري، ظهر فى نهاية الثمانينيات، انضم للعمل ضمن فريق الفنان محمد صبحي في المسرح والتليفزيون، ومن المسرحيات التي اشترك بها: (المزاد) 1989، (كارمن) 2000، (زكي في الوزارة) 2008، ومن مسلسلاته: (الحفار) 1996، (يوميات ونيس) 1997 الذي اشتهر من خلاله بشخصية حلقوم، (أنا قلبي دليلي) 2009، (بدون ذكر أسماء) 2013. ومن أفلامه: (جاي في السريع) 2005، و(678) 2010 ،مسلسل الاختيار 1 ،مسلسل الاختيار2 ،بين السماء والارض،كلبش ، كما انه يشغل حاليا نائب المسرح القومي وقد استطاع ايضا خلال هذا العام ان يقدم سبعه شخصيات في سبعه مسلسلات مختلفه في موسم رمضان هذا العام.
وقمنا بتوجيه بعض الاسئله له من خلال جريده عالم النجوم.
1_دور سيد الحلواني الاكثر شهره في ادوارك هذا العام اتقنت شخصيه سيد الحلواني ازاي وهل شايف ان سيد الحلواني موجود فعلا علي ارض الواقع ام لا؟

امثال سيد الحلواني موجودين في الواقع طبعا ومن حسن الحظ انني تعرضت لمثل هذه الشخصيات علي مدار رحلتي الفنيه ابتداء من مسلسل زيزنيا في الجزء الاول ثم مسلسل بدون ذكر اسماء شخصيه رشوان وكان من التيار الاسلامي اخراج الرائع تامر محسن وتاليف الراحل وحيد حامد ثم فيلم اشتباك في شخصيه بدر السلفي وكان من اخطر الشخصات داخل عربة الترحيلات لانه كان تكفيري النزعه والفيلم تم عرضه في مهرجان كان وقوبل بحفوه بالغه حيث اطلقوا عليه درة المهرجان ثم سخصية ابو اسامه امير الجماعه في الجزء الاول من مسلسل الاختيار واللي كان ليه الحظ يظهر في مشهد في الجزء التاني كل هذه الاعمال كانت ارهصه لشخصية سيد الحلوني بتواجد درامي ومساحه كافيه لاظهار هذه الشخصيه بالشكل الذي شاهدته.

محمد رضوان "اختفاء الكثير من النجوم المهمين ونجوم الصف الاول يرجع لانتشار مكاتب الكاستينج.
الفنان /محمد رضوان

2- كتير شايف ان محمد رضوان السنه دي اكتر سنه اتقدر فيها صح رغم انه فنان من العيار الثقيل علي مر 30 سنه فاتت..ايه ردك علي هذا الكلام؟

السنه دي كانت مهمه جدا بالنسبه ليا نظرا لغزارة الاعمال وتميزها وده يرجع كله لله عز وجل فانا لا اجيد ما يسمنه بالسعي والذكاء الاجتماعي كل ما استطيع ان افعله هو ان امثل الدور اللي المفروض ان امثله بمنتهي الإخلاص والحرفيه كما تعلمنا في المعهد العالي للفنون المسرحيه فلا يوجد دور صغير ولا دور كبير ولكن هناك ممثل كبير وممثل صغير والحمد لله علي كل حال ولكني اكاد اجزم انني لم امثل حتي الان واتمني ان يمنحني الله العمر كي اخرج كل ما بداخلي ملوحوظه هامه انا احب هذه المهنه واقدسها.

محمد رضوان "اختفاء الكثير من النجوم المهمين ونجوم الصف الاول يرجع لانتشار مكاتب الكاستينج.
الفنان /محمد رضوان

3_ محمد رضوان مابين الماضي والحاضر…ايه اكتر حاجه او نقول موقف ضايقك اثناء مسيرتك الفنيه.

كل مايضياقني في مسيرتي الفنيه التجاهل وعدم التقدير فانا من البدايه والحمد لله وانا ممثل كويس ولكن تجد ان القائمين علي التسكين في الادوار المهمه تجدهم يسكنون حسب الشهره هذا مشهور اكتر نجيبه في الدور المهم بغض النظر عن حجم موهبته ومفيش المخرج المغامر اللي بيقدم ممثل جديد في دور مهم لانه موهوب مش من شلتي اوقريبي وحد موصي عليه فلك ان تتخيل انني ابحث عن فرصة دور مهم حتي الان ناهيك عن الانتاج فاهمية الممثل عندهم تتحدد بحجم اجره ونجوميته

4- اكثر ممثل كان دائما داعما لمحمد رضوان اثناء مسيرته الفنيه؟
اعتز بكل من قابلته اثناء مسيرتي الفنيه من اصدقاء وزملاء واساتذه ولكني اعتبر ان الله وحده هو السند والدعم.

5- بتشوف من وجهه نظرك ايه سبب سر اختفاء الكثير من النجوم نجوم الصف الاول والثاني ايضا خلال الاعوام الاخيره..هل ده تسميه قله حظ..ام واسطه ؟

بالنسبه لاختفاء ممثلين مهمين وجلوسهم في بيوتهم انا برجعه لظهور ما يسمونه بالكاستنج ومكاتب الكاستنج والاوديشن الوهمي فالكثير من هؤلاء الممثلين يستحي ان ينزل لعمل اوديشن في هذه المكاتب وبالتالي يتم تجاهله في تسكين الادوار لان الكثير من المخرجين الجدد يعتمدون علي هذه المكاتب في تسكين الادوار الثانيه والثالثه فمن لم ينزل لعمل اوديشن فليبقي في منزله واصبحت مهنه في الوسط الفني للاسف والمخرجين القدامي اللي عرفنهم مبقوش يخرجوا.

6_ من وجهه نظري الشخصيه ووجه نظر اغلب الناس اننا شايفين ان علي مدار مسيره محمد رضوان الفنيه لمده تتخطي الثلاثين عاما تعتبر اخر اربعه سنوات ماضيه هي الاكثر حظا واكثر شهرتا فمن الممكن اننا نقول محمد رضوان وصل لمكانته الصح واتقدر صح وقدم نفسه وفرض نفسه ع الساحه الفنيه بالشكل الي يليق به ايه رأي حضرتك ؟

الحمد لله علي كل حال اخر اربع سنوات ربنا كرمني باعمال مهمه جدا وكان حظي حلو انها اتشافت كويس والاهم من ذلك ان رتباطي بالاعمال المسرحيه الكثيره علي مدار رحلتي الفنيه كان لايتيح لي فرصه اكبر للاشتراك في الاعمال السينمائيه والتليفزونيه لكني فطنت الي ذلك اخيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى