عاجلعالم الفنفضائيات T.V

محمد فؤاد المهندس: “هناك مسرحية لوالدي إخراج نجيب الريحاني لم تعرض”

محمد فؤاد المهندس: “هناك مسرحية لوالدي إخراج نجيب الريحاني لم تعرض”

محمد فؤاد المهندس: "هناك مسرحية لوالدي إخراج نجيب الريحاني لم تعرض"
محمد فؤاد المهندس

كتبت: ثريا الصاوي 

استضافت الإعلامية إنجي القاضي محمد فؤاد المهندس في برنامج “مساء dmc” خلال فقرة عن حياة النجم الراحل فؤاد المهندس، وروى عن بدايات والده مع التمثيل والصعوبات التي واجهته.

وقال محمد المهندس: “يوجد مسرحية لوالدي أخرجها الفنان الراحل نجيب الريحاني، وتم إلغاء عرضها يوم افتتاحها”.

وتابع: “فؤاد المهندس بدأ الكوميديا بتقليد المدرسين في المدرسة، قبل أن يبدأ في تقليد المارة في الشارع، لكنه كان يخاف دائمًا حين يرى عسكري الشرطة ويتوقف عن التقليد”.

وأضاف: “لما كبر شوية أحب التمثيل، وكان وقتها بدأ ظهور نجيب الريحاني، وهو كان بيعشق أعماله، ودخل فريق التمثيل في المدرسة، وعمل مسرحية لكن جدتي كانت رافضة”.

وتابع المهندس: “فؤاد المهندس شارك في مسرحية المدرسة وأخفى الخبر عن والدته، ويوم الافتتاح صعد إلى المسرح ليجدها جالسة بين الجمهور، طلع المسرح لقاها قاعدة وقالت له إنزل يا ولد، راح نازل، لأن جدتي كانت صعبة جدا، وكوميدية جدا، والقصة ما أثرتش فيه”.

وأوضح محمد المهندس إلى أن لولا وفاة جدته لما أصبح فؤاد المهندس ممثلًا، وقال: “لو كملت شوية مكنش هيظهر في التمثيل لأنها كانت رافضة تماما أنه يمثل، وجدي زكي المهندس كان حابب أوي”.

وواصل حديثه: “جدتي توفيت وهو في الجامعة، وكان بيعمل مسرحية اسمها (حكاية كل يوم) في مسرح الجامعة من إخراج نجيب الريحاني، ومتعملتش لأن يوم الافتتاح توفت جدتي”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى