أخبار وتقاريرعاجل

محمد فخري من المصرية إلى العالمية

محمد فخري من المصرية إلى العالمية

محمد فخري من المصرية إلى العالمية
المقبرة

عالم النجوم تهنئ الباحث محمد فخري بالوصول للعالمية وتصريحه إلى أكبر موقع إخباري في العالم حول تطوير مدينة الإسكندرية إنجاز وراء إنجاز للباحث محمد فخري وأسرة الجريدة تتمنى له كل التقدم والنجاح على ما يقدمه من إنجازات في خدمة المجتمع المدني.

وكان التصريح على النحو التالي مع مراسل روسيا اليوم “ناصر حاتم”:

قال الخبير في مجال السياحة والتطوير العمراني المصري محمد فخري، إن البيان الرسمي الذي دحض شائعات إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين جاء في توقيته.

وقال فخري في تصريح لـ RT إن “الدولة المصرية تهدف إلى تطوير القاهرة والإسكندرية، وليس على أجندتها إزالة التراث المصري”.

وأضاف أن نفي محافظة القاهرة جاء في توقيته “بعد أن حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بشائعات لا أساس لها من الصحة حول الموضوع”.

وقال فخري إن هناك خطة طموحة من الدولة لتطوير محافظتي القاهرة والاسكندرية، وهناك من يحاول نشر معلومات مغلوطة لعرقلة تلك الجهود.

وبالنسبة للإسكندرية، أشار إلى الاختناق المروري في شوارعها، وانتشار العشوائيات بصورة أصبحت مصدر قلق للحكومة، وضعف البنية التحتية نظرا للضغط على المرافق من الزيادة السكانية، وكل ذلك أصبح يعوق الحكومة في تقديم الخدمات.

وأضاف أنه من هنا بدأت خطة التطوير لإيجاد الحلول، وأن السلطات بدأت باتخاذ قرارات فورية لتطوير المدينة عبر مشروعات عملاقة.

وقال إن الأمر ينطبق أيضا على القاهرة “لكن خطط التطوير تلك تصطدم بمعوقات جمة وبالتالي لابد من إزالة بعض الأماكن القديمة لإحلال التجديد العمراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى