أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

محمد كريم لعمرو الليثي “لم أهتم بالسوشيال ميديا منذ 3 سنوات”

محمد كريم لعمرو الليثي “لم أهتم بالسوشيال ميديا منذ 3 سنوات”

محمد كريم لعمرو الليثي " لم أهتم بالسوشيال ميديا منذ 3 سنوات"
محمد كريم

تقرير/مادونا عادل عدلي

دكتور وفنان مميز وصل للعالمية ابن الشرقية، تألق منذ ظهوره في عالم الفن تخرج من كلية الطب وتخصص كدكتور باطنة وبعد ذلك علاج طبيعي، تخسيس وعمل بالطب وكان يعمل بالفن أيضًا فكان يوفق بينهم ولا يُقصر وكان محمد كريم يحب مهنة الطب على الرغم أن عائلته جميعها دكاترة إلا أنه لم يجبره أحد على مهنة الطب تمامًا لكنه أحب المجال.

واستضاف الاعلامي الشهير “عمرو الليثي” النجم “محمد كريم” في برنامج واحد من الناس، والذي يذاع على قناة الحياة.

وقال الفنان عندما سأله الإعلامي عمرو الليثي هل في علاقة مباشرة بين الطب والفن؟ وليرد النجم “أكيد أنا من وجهة نظري الدكتور لازم يكون فنان فنان في كل حاجة فنان في معاملته مع المريض في حديثه معه في علاجه في شرحه للحالة.

وقال الفنان محمد كريم منذ التحاقه بكلية الطب “كان لدي هدف محددًا وهو أن أكون ممثلًا بجانب الطب، وعندما صارحت والدي بهذا الهدف شجعني كثيرًا”.

وقال أن بدايته الحقيقية كانت في بطولة مسلسل بنت أفندينا، وكان محظوظ للعمل مع الفنانة إلهام شاهين فيه، كما حالفه الحظ أيضًا في العمل مع عمالقة الإخراج في مصر.

محمد كريم لعمرو الليثي " لم أهتم بالسوشيال ميديا منذ 3 سنوات"
محمد كريم

وعن دوره في فيلم “دكان شحاتة” قال: أنه قدم شخصية سالم، وكانت شخصية لديها العديد من المشاكل، مثل الورث ولكنه كان يؤمن أنه لا يوجد شخص شرير كهذا.

ومن أصعب المشاهد في الفيلم مشهد ضربه لهيفاء وهبي واغتصابها التي من المفترض زوجته، وتم حذف مشهد من الفيلم كان بعد زواجه بعامين والفرق بين هيفاء في أول الزواج وبعد عامين، وعندما سألت المخرج عن السبب قال: “أنت مش عملت المشهد خلاص” وقد حصل على جائزة لهذا الدور.

محمد كريم لعمرو الليثي " لم أهتم بالسوشيال ميديا منذ 3 سنوات"
محمد كريم

وتحدث الفنان عن حياته قبل الفن وحياته بعد ذلك، وقال الفنان أنه خريج كلية الطب وكان يهوى التمثيل، وقرر أن يمثل بجانب عمله في الطب كدكتور تخسيس وكان دكتور متفوق في عمله.

وقال النجم محمد “كنت أسافر لأمريكا كثيرًا لأنني أقتنعت أن حلم أن تكون نجم في هوليود فهذا ليس أمرا سهلا، ويحتاج سنوات عديدة، وبالفعل استغرقت 20 عامًا حتى وصلت لحلمي، وكنت أذهب هناك وأعرض أفلامي وأشاهد العديد من الأعمال، وكان حلمي أن أقول لهم إن لدينا صناعة سينما قوية، وكنت سعيد بعرص أعمالي هناك بالفعل.

وتحدث عن أكثر فنان مميز من وجهة نظره وقال أن عمر الشريف نموذج رائع للعالمية، وعندما عرض عليه دور إرهابي أخذ رأيه وكان رده “أنت أخدت فرصة كويسة ولو مش هتعمل الدور غيرك هيعمله”، ولكنه اختار ألا يقوم بالدور، وهذا هو ما أخره للوصول لحلمه عشر سنوات، فلم يريد أن يظهر كإرهابي لأنه رأى منذ صغره أن الفنان المصري أو العربي عادة يقوم بدور إرهابي في الأفلام الأجنبية.

وروى الفنان كواليس عمله في فيلم Ascare to settle: وأكد بأن فكرة عمله مع نيكولاس كيدج ووجوده معه على نفس الأفيش كان حلمًا بالنسبة له، وعندما رأى هذا للمرة الأولى شعر بكرم الله، وأن تعبه لم يذهب هباء.

وعن أول مشهد قام بتصويره في الفيلم وكان المشهد الأساسي فيه وبعد انتهائه منه أثنى عليه نيكولاس كيدج، وهذا جعله سعيدًا وانطلق بعدها، وفي العرض الخاص للفيلم كان إحساسه لا يوصف وعندما عرض في مصر لم يهتم بمن لم يحضر وكان المهم بالنسبة له الجمهور والصحفيين فقط وكانت أرائهم مميزة وينتظرها.

وعن انتقاد البعض على السوشيال ميديا، أكد أنه لم يهتم بهذا الانتقاد وأنه أصبح قليل المشاركة على السوشيال ميديا منذ ثلاث سنوات.

وقام الإعلامي عمرو بسؤاله ماذا عن صورة محمد رمضان وبعض النجوم في الطائرة هل كانوا يقوموا بتقليدك؟ ليرد النجم ” لا لم أهتم تمامًا

وصورة الطائرة التي انتشرت على السوشيال ميديا كانت منذ أربع سنوات أى أنها قبل صورة محمد رمضان، ولم اهتم بمن يقول إن محمد رمضان قام بتقليده، ولم أندم على أى شيء قمت بمشاركته على السوشيال ميديا.

زر الذهاب إلى الأعلى