عاجلعالم الفن

محمد هنيدي يكشف عن أمنيته في كتابة فيلم عن حي إمبابة

محمد هنيدي يكشف عن أمنيته في كتابة فيلم عن حي إمبابة

محمد هنيدي يكشف عن أمنيته في كتابة فيلم عن حي إمبابة
محمد هنيدي

كشف الفنان محمد هنيدي عن أمنيته في كتابة فيلم عن حي إمبابة الذي تربى وعاش فيه.

وقال محمد هنيدي خلال لقائه في برنامج “ضيفي مع معتز الدمرداش” إن حي إمبابة أثر في شخصيته لدرجة أنه يتمنى كتابة فيلم عن هذا الحي وأضاف: “حي إمبابة شكل 85% من شخصيتي لأني مكنتش قاعد في البيت كان ليا أصدقاء في كل مكان”.

وتابع: “حتى في الشغل كان الحي ليه تأثير كبير، في فيلم “همام في أمستردام” وفترة وجود “همام” في مصر كل المشاهد تشبه الشارع اللي أتربيت فيه بالشخصيات، حتى اللهجة الصعيدية اللي بتقنها أنا عمري ما روحت الصعيد، البيت في إمبابة حواليه السوق وأنا كنت في الشارع طول الوقت ومعلمين الفاكهة بيحبوني وكنت أفضل أنادي في السوق معاهم على الخضار، وفي فيلمي الجديد “مرعي البريمو” بقدم شخصية تاجر البطيخ ودا شخص كان جاري وأتربيت معاه”.

وخلال اللقاء كشف محمد هنيدي عن مشروع تحويل شخصيته الشهيرة رمضان مبروك أبو العلمين حمودة إلى مسرحية قريبا.

وقال محمد هنيدي: “رمضان مبروك مش مجرد فيلم كوميدي، دي شخصية كلنا قابلناها إما في الأرياف والجذور، أو في القاهرة من فترة، وموجودة لغاية الآن”.

وأضاف: “هو نموذج مش ممكن تزعل منه رغم إنه ينتقدك، لإنك واثق إنه عايز مصلحتك، وهذا النوع من الشخصيات الناس بتحبه، ويمكن استدعاؤه كل عدة سنوات”.

يذكر أن محمد هنيدي أعلن قبل ساعات عن مسابقة غير مألوفة أطلقها للترويج لأحدث أفلامه “مرعي البريمو”، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي بتاريخ 2 أغسطس المقبل.

ونشر محمد هنيدي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي Instagram الملصق الدعائي للفيلم، وكتب معلقا عليه: “يلا اللي عايز يحضر العرض الخاص السري .. يقولنا في كام بطيخة في الصورة … هنختار خمسة من اللي هيجاوبوا صح .. يشوفوا الفيلم قبل اي حد وكمان هسلمهم جايزة المسابقة بطيخة في حضور الاعلام وقنوات التلفزيون”.

يجسد هنيدي في فيلمه الجديد دور مرعي البريمو تاجر البطيخ المتزوج من غادة عادل، التي تعمل معه في تجارة البطيخ، ويواجهان العديد من المواقف والمغامرات الكوميدية.

وفيلم “مرعي البريمو” بطولة محمد هنيدي، غادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبو سريع ومحمد محمود وإنجي علي ولطفي لبيب، من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى