عاجلعالم الفن

مخرجة “بطلوع الروح” كاملة أبو ذكرى تكشف سبب ابتعادها عن الفن

مخرجة “بطلوع الروح” كاملة أبو ذكرى تكشف سبب ابتعادها عن الفن

مخرجة "بطلوع الروح" كاملة أبو ذكرى تكشف سبب ابتعادها عن الفن
كاملة أبو ذكرى

كتبت / روز توفيق انور

فسرت المخرجة كاملة أبو ذكرى، سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لمدة أربع سنوات، بعد الفشل الجماهيري الكبير لأول أفلامها “عن العشق والهوى” بطولة الفنان أحمد السقا، واصفةً هذا العمل بأنه كان تجربة قاسية جداً في بداية مسيرتها، وأنها لا تحب مشاهدة أي مقطع منه لغاية الآن.

وقالت كاملة في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “خطوتين لورا” مع الإعلامي محمد البسيوني، إنها حوربت، وحاول الكثيرون منعها من العمل بطرق ووسائل عدة، لكنها تحدت الموانع والظروف بإخراجها فيلم “واحد صفر”.

وعن العمل الذي حقق نقلة نوعية في حياتها كمخرجة، بيّنت كاملة أن مسلسل “ذات”، هو نقطة تحول في مسيرتها هي ومريم نعوم ونيللي كريم، مؤكدة أن فكرة المسلسل وقصته وإصراها هي ومريم ونيللي على النجاح، غيّر مسيرتهن المهنية. وانتقدت كاملة، تراجع الحالة الإبداعية الفنية السائدة في مصر حالياً، مؤكدة أن عجلة الفن لو استمرت بالدوران بهذه الطريقة، ستفقد مصر ريادتها الفنية.

كما تناولت كاملة في الحوار علاقتها بوالدها الكاتب الراحل وجيه أبو ذكرى، وكيف دعمها وشكل وجدانها وأنه شاهد فقط نسخة عمل من فيلمها الأول “سنة أولى نصب” وتوفي قبل عرضه تجارياً.

وبينت المخرجة كاملة أبو ذكرى أنها كانت منذ طفولتها مقررة أنها ستصبح مخرجة، مشيرة إلى أنها وجدت بطاقة بريدية لها وهي في عمر العاشرة، كتبت عليه كاملة أبو ذكرى مخرجة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى