عالم الفن

مسلسل الأختيار من أقوي المسلسلات الدرامية في رمضان ٢٠٢٠

اقرأ في هذا المقال
  • مسلسل الأختيار بطولة النجم أمير كرارة والذي يعرض على شاشة on الساعة التاسعة مساءا
  • الحلقة الخامسة من مسلسل الأختيار
  • الحلقة السادسة من المسلسل
  • الحلقة السابقة من مسلسل الأختيار

مسلسل الأختيار بطولة النجم أمير كرارة والذي يعرض على شاشة on الساعة التاسعة مساءا

مسلسل الأختيار
مسلسل الأختيار

مسلسل الأختيار بطولة النجم أمير كرارة و احمد العوضي و اسر ياسين واخرون وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما والسيرة الذاتية حول عمليتين ارهابيتين متزامنتين استهدفت احداهما منطقة سيناء عام 2017 وفيما هدفت الأخرى إلى اغتيال واسكات قائد الكتيبة 103 صاعقة خلال قيامه بالدعم ،
وشهدت الحلقة الخامسة من المسلسل استشهاد الفنان محمد إمام خلال أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار” والذى يعرض على شاشة on حيث يجسد شخصية النقيب فتحي الضابط في أحد الأكمنة بسيناء بعد الهجوم بمدافع الهاون والأسلحة الثقيلة على الكمين ، وخلال معركة شرسة بين قوة الكمين بقيادة إمام وبين مجموعات الإرهابيين يستشهد فى مشهد مؤثر جدا يدمى ويحزن القلوب.
ويحكي مسلسـل الاختيار قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي الذي ترأس كتيبة 103 صاعقة واستشهد في كمين مربع البرث في مدينة رفح المصرية سنة 2017 خلال التصدي لهجوم ارهابي في سيناء.

الحلقة الخامسة من مسلسل الأختيار .

مسلسل الأختيار
مسلسل الأختيار

وكما شاهدنا أيضا في الحلقة الخامسة من المسلسل ضربات قوية من قبل الضابط أحمد المنسي ورجاله ، وكذلك الجماعات الإرهابية ، التي حصدت عددا كبيرا من أبناء الوطن ، لكن محمد إمام يفجر المكان بعدد من الإرهابين، مضحيًا بحياته وقبلها خلال اتصاله بالمنسي يقول له قبل استشهاده: “أنا بموت يا أحمد قول لأمي ابنك مات بطل”.

الحلقة السادسة من المسلسل

يبايع هشام عشماوي أمير جماعة أنصار بيت المقدس ويخبره أنه مازال يدرس خطة اغتيال وزير الدخلية، يطلب المنسي من والده أن يخبر اشقائه بمرض والده، يحضر هشام عشماوي خطة اغتيال وزير الدخلية ويخبر الأمير بتفاصيلها ويطلب منه الأمير أن يكون للعملية شخص استشهادي لها.

الحلقة السابقة من مسلسل الأختيار

مسلسل الأختيار
مسلسل الأختيار

شهدت الحلقة ال ٧ من مسلسل “الاختيار” الذي يتناول حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، والتي حملت عنوان “وزير الداخلية”، خطة الإرهابي هشام عشماوي لاغتيال وزير الداخلية بمساعدة 2 من الإرهابيين، حيث استضاف عشماوي أحد منفذي العملية بمنزله، وحاولت زوجته التي تلعب دورها الفنانة دينا فؤاد أن تعلم سبب وجود هذا الشخص بالمنزل ولكن دون جدوى.
كما شهدت الحلقة أيضا استعدادات المنسي لصد أي عملية إرهابية تستهدف الكتيبة، إلى جانب اتصاله بزوجته للاطمئنان على أسرته، وقام المنسي بعرض خطة لضرب المزرعة التي تحتوى على عبوات ناسفة وعدد كبير من الإرهابيين.

المسلسل إخراج : بيتر ميمي
ﺗﺄﻟﻴﻒ: باهر دويدار
طاقم العمل : أمير كرارة ، أحمد العوضي ، دينا فؤاد، أحمد وفيق معتز هشام ، ضياء عبدالخالق ، وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ ، وإسلام حافظ، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم اسر ياسين ومحمد رجب وماجد المصري ومحمد امام واياد نصار وايهاب فهمي ، وصلاح عبدالله وكريم محمود عبدالعزيز ورامز امير.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى