عالم الفن

مشاهير العالم الذين عانوا من الأكتئاب والأمراض النفسية

اقرأ في هذا المقال
  • مشاهير العالم الذين عانوا من الأكتئاب والأمراض النفسية
  • مشاهير العالم رؤساء وفنانين وشخصيات عامة
  • مشاهير العالم يعانون رغم الشهرة .

مشاهير العالم رؤساء وفنانين وشخصيات عامة

مشاهير العالم عانوا من العديد من الأمراض النفسية والأكتئاب على الرغم من شهرتهم وكل من يتواجدون حولهم والأضواء التي تسلط عليهم

مشاهير العالم
مشاهير العالم

مشاهير العالم يعانون رغم الشهرة .

رغم الشهرة إلا أن بعضهم أصابوا بعض الأمراض النفسية المختلفة و منهم رؤساء وفنانين وشخصيات عامة كل من يراهم من بعيد يتمنى أن يصبحوا مكانهم.. أبرز هؤلاء المشاهير

هتلر
هتلر

أدولف هتلر:

حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 لكنه كان يغلق باب غرفته على نفسه بالمفتاح، عندما يبيت الليل وحده، وكان لا يستطيع النوم إلا بتناول الحبوب المنومة بسبب مخاوفه وهلعه من الوحدة ليلًا، وفسر علماء النفس هذه بمرض “الخوف الطفولي

بوتين
بوتين

فلاديمير بوتين .

هو الرئيس الحالي لجمهورية روسيا الاتحادية، وزعم تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن بوتين قد يكون مصابًا بأحد أنواع مرض التوحد وتحديدًا متلازمة أسبرجر.

ليوناردو دى كابريو
ليوناردو دى كابريو

عانى الممثل الحائز على الأوسكار ليوناردو دى كابريو من الوسواس القهرى منذ أن كان طفلًا، وصرح أثناء حوار له فى عام ٢٠٠٤ بأن دوره فى فيلم The Aviator، الذى كان عن شخص مصاب بالوسواس القهرى، أحيا فيه هذا الاضطراب مرة أخرى بشكل خفيف.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

“مارلين مونرو”

لاقت العديد من الصعوبات والقسوة أثناء نشأتها المبكرة في الملاجئ، كما أنه من المعروف أن والدتها كانت تعاني بعض الاضطرابات النفسية التي جعلتها غير قادرة على تربية ابنتها في سنواتها المبكرة، بعد أن حققت “مونرو” النجومية لم تستطع أن تتغلب على مشكلاتها النفسية التي تطورت لتتحول إلى اضطرابات جعلتها تكثر من شرب الكحوليات وتناول المهدئات ما أدى إلى وفاتها في نهاية الأمر.

انجلينا جولي

النجمة القوية التي تبدو دائما مسيطرة على الأمور حتى عندما صدمت العالم بانفصالها عن براد بيت فقدت السيطرة على حياتها في سنوات المراهقة وأوائل سنوات العشرين و عانت من الاكتئاب فنجاحها في سن مبكرة جعلها فقط تشعر بالذنب، فقد حققت النجاح والمال والشهرة ومازالت فارغة من داخل كما صرحت في أحد حواراتها، وعادت انجلينا لهذا النفق المظلم من الاكتئاب عام 2007 بعد وفاة والدتها الممثلة مارشلين برتراند.

مشاهير العالم بيتهوفن
مشاهير العالم بيتهوفن

بيتهوفن


الموسيقي الأسطوري بيتهوفن عانى طويلًا من الاكتئاب، وتكهن البعض بإصابته بالاضطراب ثنائي القطب أيضًا، بالإضافة بالطبع لإدمانه الكحول ما تسبب لاحقًا في وفاته بسبب كبده المتضرر.

نيوتن
نيوتن

إسحاق نيوتن

هو ذلك الفيزيائي الإنجليزي، مكتشف قانون “الجاذبية” أجمع المؤرخون على أن نيوتن كان يعاني من صفات توحدية، فقد كان لا يستطيع التأقلم مع الناس، يتكلم قليلًا، عكر المزاج مع أصدقائه القليلين المقربين له.

مشاهير العالم أنغام
مشاهير العالم أنغام

الفنانة أنغام .

في وقت سابق اعترفت المطربة الشهيرة أنغام، بأنها عانت من الاكتئاب لفترة طويلة حتى إنها اضطرت للذهاب إلى طبيب نفسي قبل عشر سنوات، وقالت أثناء حلولها ضيفة ببرنامج “كل يوم” مع الإعلامى عمرو أديب إنها تناولت أدوية الاكتئاب لمدة خمس سنوات وأوقفتها، وأوضحت أن السبب في اكتئابها لم يكن رجلًا، ولكنها أصيبت بالاكتئاب بسبب الظروف المحيطة بها.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى