ثقافة وترفية

معنى اسم ” طارق ” وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم ” طارق ” وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم

معنى اسم " طارق " وصفات حامل الأسم تقدمه لكم عالم النجوم
طارق

أسماء الأشخاص واحد من أهم القرارات في حياة الوالدين ف هو قرار تسمية طفلهما الخطوة الهامة في حياتهم

لهذا أنشأنا لكم أيها الآباء معاني الأسماء، فيها كل ما تحتاجونه للعثور على الاسم المثالي للطفل القادم . اكتشفوا اجمل الاسماء ومعاني الاسماء وأصلها وتعرّفوا على المشاهير الذين يحملون نفس الاسم.

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى.

وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين.

عالم النجوم تقدم لكم مجموعة متنوعة من معاني الأسماء

ونقدم لكم في هذا المقال معنى اسم ” طارق “

معنى اسم طارق :

طارق وهو اسم علم مذكر، لا يمكن تسمية به الإناث، أصله عربي، إنّ اسم طارق من الأسماء العربية التي انتشرت في العالم وحازت على مكانة عالية ضمن أفضل مئة اسم خلال العقود الماضية، فقد كان حامل اسم طارق من الشخصيات المهمة في القرن الثامن، إذ كان طارق بن زياد قائد الجيش الإسلامي وحقق انتصار عظيم وهو فتح الأندلس، كما أنّ طارق هو اسم سورة من القرآن الكريم، وترتيبها 86 من أصل 114 سورة وهي سورة مكية وعدد آياتها سبع عشرة آية، بقوله تعالى في كتابه العظيم: ﴿وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ) صدق الله العظيم،

اسم طارق له معاني عديدة في معاجم اللغة العربية، وهي: معجم اللغة العربية المعاصرة طارق (مفرد) وجمعها طارقون وطُرّاق وهو اسم فاعل من (طرَقَ/ طرَقَ بـ/ طرَقَ على/ طرَقَ في) ويعني زائر باللَّيل أي أيقظنا في الليل طارقٌ مرعب. طارق (مفرد) وجمعها طَوَارِقُ وهو نجمٌ مضيء مثل نحن بناتُ طارِق، إنّ أبانا في الشرف كالنجم المضيء والمعنى آتٍ من القرآن الكريم بقوله تعالى: (وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ)، صدق الله العظيم. معجم الرائد طارق وجمعها طراق وأطراق والمعنى من آت ليلًا، أو زائر، وكوكب الصبح وحادث، والطارق سورة من سور القرآن الكريم. شخصية اسم طارق

صفات حامل الاسم

إن فهم ومعرفة السمات الشخصية التي يتميز بها كل شخص، تُعيننا على التعامل مع الآخرين.
ومن الصفات التي يتّسم بها حامل اسم طارق، ما يلي:

– يظهر حامل اسم طارق بأنه صلب وقاسي، لكنه فى الحقيقة بداخله مشاعر كثيره لايبوح بها.
– هاديء ومتسامح.
– صديق مخلص جدًا.
– مبتسم ويتمتع بأسلوب جذاب في الحوار.
-يحب العمل غير الحكومى أو الروتيني، ويحب العمل الحر.
– ليس وسطًا فى دراسته، فهو إما أن يحوز أعلى الدرجات أو أقلها .
– يحب الارتباط سريعًا لأنه يبحث عن الاستقرار .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى