أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

مقطع تسريب جديد للإخوان في الحلقة العاشرة من مسلسل الأختيار3

مقطع تسريب جديد للإخوان في الحلقة العاشرة من مسلسل الأختيار3

مقطع تسريب جديد للإخوان في الحلقة العاشرة من مسلسل الأختيار3
الاختيار 3

 

تقرير.. مادونا عادل عدلي

عرضت الحلقة العاشرة من مسلسل “الأختيارالأختيار 3″ للنجم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز وقدمت للمشاهد الكثير من المفاجآت وأهمها الاستفتاء على دستور الإخوان

 وبدأت الحلقة بمصطفى وهو مع أحد رجاله “حسني شتا” ويخبره بانهاء العملية بنجاح، ويقطع مصطفى الحديث و يترحم على زوجته ويخرج صورتها ويسرح بها

وفي مشهد آخر نرى البعض من  الإرهابيين وهم يخططون لإنشاء مجموعة جديدة من الإرهابيين في منطقة جديدة بالقاهرة

ويقول لهم الشيخ عمر بأنه سوف يمدهم بالكثير من السلاح، وقال لهم “أن شاء الله تبقوا خير خلف لخير سلف”.

وفي مشاهد اخر تستطيع الأمن في سيناء من رصد مجموعة من العناصر الإخوانية والتي تهرب المواد البترولية وإخفائها في سيناء، لتهريبها إلى عناصر حماس في غزة

ويحزر أحد رجال مصطفى بانه سيكون مراقب من عناصر الجماعة بسبب الضربة المؤثرة التي قادها

وفي مشهد آخر يتجمع الشيخ عمر والشيخ حازم أبو إسماعيل، ويقول الشيخ حازم ابو اسماعيل “الإخوان مصدقين نفسهم أوي، ولكن لازم نفوق الناس من الكلام ده، ولازم نحافظ على الهوية الإسلامية بجد، لازم ناخد الناس لصفنا”.

وفي مشهد آخر يحدث اعتصام من حازم أبو إسماعيل أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، واماكن ومناطق أخرى في مصر، ويعرض مخرج العمل فيديو يؤكد تورط حازم أبو اسماعيل في كل ما نسب إليه، وهو يهدد بعدم فض تلك الإعتصامات وكل المناوشات إلا بعد تنفيذ كل مطالبه.

 

وفي مشهد لـ “عبد الفتاح السيسي” يتحدث مع مرسي، وينصحه بأن يقنع جماعة الإخوان بفض اعتصام الاتحادية، وقال له “الحصار ده لازم ينفض، الناس كده هتقتل في بعض”.

 

وفي مشاهد أخرى يرفض الكثير من جميع الطوائف للدستور الذي وضعه الإخوان للسيطرة على الدولة، 

ويظهر الدكتور موريس الدكتور ويقول لزوجته: “طول ما إحنا في البلد دي لازم نقول رأينا ونقول إننا موجودين، ومش هنسيب حد يخطط مصيرنا غيرنا”.

ويأتي ضابط المخابرات العامة “مروان العدوي”، وهو يقوم بتركيب  جهاز التتبع في الكونتينر الخاص بالشحنة، وكان قد أكد بهذا أثناء اجتماعه مع فريق العمل، ومشددا عليهم أنه إذا حدث له أي مكروه، عليهم إستكمال الخطة كما وضعها وذى ما هو راسم بالضبط، وهذا القرار أثار حزن فريق عمله، ولكنه بخفة ظله قالهم ايه العزا ده، مش مسموح بأي غلط ولا زعل.

وفي مشهد ما بين مروان وبسمة في مطعم يعترف مروان لبسمة بأنه راجل دوغري وبأنها أصبحت شيئًا مهمًا في حياته ويريد معرفة إذا كان لهما مستقبل سويا، ولكنها تؤكد أنها تخاف من فكرة الإرتباط بالضباط، ولذلك تحتاج وقتا للتفكير ومعرفة مشاعرها.

ومشهد اخير من الحلقة يقدم لنا المخرج تسريب جديد للإخوان عندما تحدث خيرت الشاطر فيه عن مخطط حازم أبو إسماعيل ومخططات جماعته لتفجير بعض الأماكن.

وقال فيه: “المجموعات الرئيسية اللي كانت بتدعم حازم أبو إسماعيل على مستوى المحافظات السلفية الشعبية تتبناه.. دول مش منظمين إنما في مجموعات خطر وفي مجموعة عبد المجيد الشاذلي بتاعه التوقف والتبيين والسلفية الجهادية دول خطر حقيقي لأنهم متبنين فكرة الخطر وعنهم فكر إننا نقفز على السلطة”فعبد المجيد وجه نداء الشهر اللي فات لبعض الجمعات اللي تبع القاعدة والناس بتاعه العنف أنهم ينزلوا مصر والمعلومات اللي عندنا أن في ناس نزلت يعني مش كتير من 30 أو 40 في ظل الهيصة الموجودة والأمور مش محكومة زي الأول على مستوى أمن الدولة والأجهزة”.

 

وأضاف الشاطر: “ممكن يبقى في تفكير في أحداث عمليات إرهابية وتفجيرات ودا لو توافق مع سكون عند الإخوان تبقى كارثة الجو نفسه مهيأ أني لو نزلت بمليونية وجه عندي صوت أروح وزارة الدفاع أو المحكمة الدستورية.. أنا قلقان من أن الفترة الجاية تلجأ للعنف حتى لو على نطاق صغير مش لازم يبقى خطر كبير ونرجع لأجواء 92 كان خمسة ستة بيعملوا فرقعة في المتحف بتعملنا دوشة”.

والجدير بالذكر أن مسلسل “الأختيار 3” من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي

والعمل بطولة عدد من النجوم منهم: “أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسي، نور محمود، خالد زكي، مفيد عاشور، أمير المصري، محمود البزاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى