أخبار وتقارير

مناقشات بـ مؤتمر “كايرو اي سي تي” رؤية 2030 :لتحسين سرعة الإنترنت

مناقشات بـ مؤتمر “كايرو اي سي تي” رؤية 2030 :لتحسين سرعة الإنترنت

مناقشات بـ مؤتمر "كايرو اي سي تي" رؤية 2030 : خارطة لتحسين سرعة الإنترنت
مؤتمر “كايرو اي سي تي” رؤية 2030

مناقشات بـ مؤتمر “كايرو اي سي تي” صرح مدحت السيد، مدير عام بشركة NCTS، إن قطاع الاتصالات يشهد تطورات متتالية ظهرت فيأكد المشاركون في جلسة نقاشية تحت عنوان”.

هل تستطيع البنية التحتية في مصر تحمل سياسة العمل من المنزل ”، المقامة خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020، أن البنية التحتية في مصر.

كما تشهد تطورًا كبيرًا لتسهيل العمل من المنزل، ولكن تحتاج إلى مزيد من الجهود للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من خدمات الاتصالات والانترنت في مصر.

وطرح الدكتور عبد الرحمن الصاوي، أستاذ الاتصالات بجامعة حلوان، سؤالًا على المتحدثين، “هل تعتقد أن البنية التحتية في مصر تستوعب الأعمال من المنزل بنسبة تتراوح من 25% إلى 50%؟”.

مشيرًا إلى أن التنسيق في خدمات الاتصالات والإنترنت هي مسؤولية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع الشركات مقدمة الخدمات في مصر.

مؤكدًا ضرورة وضع خطة عمل رئيسية يتم التنسيق على تنفيذها من جانب كل الجهات المعنية في مصر.

وردًا على سؤال مدير الجلسة، قال محمد الصباغ، المدير الإقليمي للقطاع الحكومي، بشركة سيسكو، إن مصر تشهد طفرة في تطوير البنية التحتية، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الذكية الجديدة، فهذه المجتمعات تستوعب العمل من المنزل بكفاءة كبيرة، لكن على مستوى المجتمعات القديمة فهي أيضًا تشهد تحسنا في مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت ويوجد خدمات وتطبيقات عديدة مازالت تحتاج إلى التطوير.

المدير الاقليمي للقطاع الحكومي 

وأشار الصباغ إلى أن الحكومة أسرع جهة لتحقيق التحوّل الرقمي وعلى الشركات مقدمي خدمات الاتصالات والإنترنت مواكبة التحديثات الخاصة بالبنية التحتية، وهي لديها الوعي الكافي لتنفيذ هذه الطفرة، وأن رؤية مصر 2030 تعتبر خريطة طريق لتحقيق طموحات وأهداف المجتمع، وهي أحد العوامل المهمة، التي تساهم في النهوض بخدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، مؤكدا على ضرورة تطوير البنية التحتية بشكل أوسع، مما يحدث الآن بالتنسيق من جانب الدولة وبمشاركة كل مقدمي خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر. خلال الفترة الأخيرة وعلى الشركات مقدمي الخدمات التنسيق فيما بينهم للوصول إلى نتائج أفضل في خدمات الاتصالات والإنترنت، لافتا إلى وجود مشروعات عديدة في كل المحافظات تحتاج إلى بنية تحتية قوية.

وأضاف السيد أنه لابد من تنظيم الاستخدام على حسب التطبيقات سواء كانت الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية أو كابلات الألياف الضوئية حسب احتياج كل مكان، مشيرا إلى أنه علينا وضع خطة للوصول إلى هدف محدد في تطوير خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، مشيدا في الوقت نفسه بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق رؤية القيادة السياسية بالنهوض بهذا المجتمع من خلال خدمات الاتصالات

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى