عرب وعالم

منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة 

منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة

منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة 
منظمة الصحة العالمية

أدانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) شمال قطاع غزة، الذي أدى إلى مقتل وإصابة المئات وفق التقارير الأولية.

جاءت الإدانة الأولى على لسان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دكتور تيدروس غيبريسيوس في تغريدة على موقع X فور ورود الأنباء عن وقوع  الهجوم. وقال دكتور تيدروس: “ندعو إلى توفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية والعدول عن أوامر الإجلاء”.

وعقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا، عبر الفيديو مساء الثلاثاء، حول الوضع الصحي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

متحدثا في بداية المؤتمر الصحفي، أعرب الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط عن إدانة المنظمة بشدة للهجوم على المستشفى الأهلي العربي (المعمداني).

وقال إن المستشفى كان يعمل وبه مرضى وعاملون في المجال الطبي ونازحون يحتمون به. وذكر أنه كان من بين 20 مستشفى في شمال قطاع غزة، تلقى أوامر من الجيش الإسرائيلي بالإخلاء والتوجه جنوبا. 

وأضاف أن تنفيذ تلك الأوامر مستحيل لعدة أسباب منها انعدام الأمن والظروف الحرجة للكثيرين من المرضى وعدم توفر سيارات الإسعاف وأماكن الإيواء البديلة للنازحين 

زر الذهاب إلى الأعلى