عاجلعالم الفن

منى زكي من أشهر وأنجح ممثلات الوطن العربي

منى زكي من أشهر وأنجح ممثلات الوطن العربي

منى زكي من أشهر وأنجح ممثلات الوطن العربي
منى زكي

كتبت / روز توفيق انور

تعتبر النجمة، منى زكي، من أشهر وأنجح الممثلات في الوطن العربي، خلال العقدين الأخيرين.

رحلة نجاح منى زكي بدأت منذ صغرها، حيث عاشت طفولتها بين الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والكويت، وكانت لا تتحدث العربية بطلاقة حينما عادت إلى مصر وهي في عمر المراهقة.

كيف أصبحت منى زكي ممثلة؟ 

قرأت الطفلة منى زكي إعلاناً عن طلب الفنان الكبير محمد صبحي لوجوه جديدة، فذهبت إلى المسرح، وكانت في الثالثة عشرة من عمرها، وأصغر المتقدمين لتجارب الأداء.

تروي منى زكي أن محمد صبحي فوجئ بصغر سنها ولغتها العربية الركيكة، وظنت أن فرصتها مع التمثيل انتهت، لكنه تمسك بها، وأكد أنه يرى فيها الموهبة، ومنحها تدريبات مكثفة على التمثيل والإلقاء باللغة العربية، لتقف على المسرح لأول مرة عام 1991، في مسرحية “بالعربي الفصيح”.

منى زكي من أشهر وأنجح ممثلات الوطن العربي
منى زكي

متى أصبحت منى زكي مشهورة؟ 

أصبحت منى زكي معروفة للجمهور عام 1996، بعد مشاركتها في مسلسل “نصف ربيع الآخر” مع النجمين يحيى الفخراني وإلهام شاهين، وهو العمل الذي شهد بزوغ نجومية أحمد السقا، كذلك، لينضم معها لاحقاً إلى أبطال فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية” عام 1998 مع محمد هنيدي.

بعد نجاح فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية”، أصبحت منى زكي من نجمات الصف الأول في السينما والتلفزيون والمسرح، ولم تتخلَّ عن لعب أدوار البطولة المطلقة حتى الآن.

زواج منى زكي 

ارتبط الجمهور بشكل أكبر بمنى زكي، بعد خطبتها ثم زواجها من نجم الكوميديا أحمد حلمي عام 2002، وساهم ذلك الزواج في زيادة نجومية الزوجين، اللذين أصبحا من أكثر الثنائيات الفنية التي يترقب الجمهور أخبارها.

ورغم مرور 20 عاماً على زواج منى زكي وأحمد حلمي، فإن الجمهور ينتظر حتى الآن مشاهدتهما كثنائي على الشاشة في فيلم أو مسلسل كوميدي، وهي الخطوة التي يترددان في تنفيذها.

آخر أسباب شهرة منى زكي

اسم منى زكي كان ضمن قائمة الأكثر بحثاً عبر محركات البحث، خلال عام 2021، لسببين متناقضين: الأول لنجاحها في رمضان 2021، بعد عرض مسلسل “لعبة نيوتن”، الذي حقق مشاهدات عالية، وإشادات من النقاد والجمهور. أما السبب الثاني، فكان مشاركتها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي أثار موجة من الانتقادات السلبية تجاه أبطاله، خاصة منى زكي التي ظهرت في شخصية جريئة، لم يتوقعها منها الجمهور على مدار 30 عاماً، هي مشوارها الفني حتى الآن.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى