عاجلعالم المرأة

من أهم أعماله “جرئ الوحوش” ورحل على مائدة رمضان… في ذكرى ميلاد حسين الشربيني 

من أهم أعماله “جرئ الوحوش” ورحل على مائدة رمضان… في ذكرى ميلاد حسين الشربيني 

من أهم أعماله "جرئ الوحوش" ورحل على مائدة رمضان... في ذكرى ميلاد حسين الشربيني 
حسين الشربيني

كتبت/ مادونا عادل عدلي 

نتذكر اليوم ذكرى ميلاد واحد من أهم فنانين جيله، فقد احب فنه وعشق الدراما المصرية وتقمص في دور الشر جيدًا

نتذكر اليوم ذكرى ميلاد الفنان العبقري حسين الشربيني وكان قد حيث لفت انتباه معلم اللغة العربية بموهبته في التمثيل لروعة أدائه الجيد في قراءة المحفوظات

وعقب ذلك إلتحق بالجامعة بكلية الآداب في جامعة القاهرة لدراسة علم النفس والاجتماع، ونصحه رشاد رشدي الذي كان مشرفاً على الفرقة الفنية بكلية الآداب بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية حتى يصقل موهبته بالدراسة.

واشتهر فيديو نادر لحسين الشربينى في برنامج فارس حول العالم مع نادية حليم، تحدث عن صعوبة المشاهد الكوميدية أن الشعب المصرى يحب الضحك والنكتة الجميلة ومهمة صعبة جداً على الفنان أنه يضحك الناس، كما أن الإنسان ربنا يمنحه الله خفة الظل، لذلك يجب أن يكون لديه قبول والقبول دائماً يكون من عند الله، كما أنه يحب محمد هنيدى وربنا ويتمتع بأعماله كثيراً وكذلك أشرف عبد الباقى وعلاء مرسى ودائماً فى الأعمال الكوميدية يتوتجد ندرة نسائية.

وبالفعل إلتحق حسين في مسرح التليفزيون الذي قدم من خلاله عدداً من الأدوار من خلال مسرحيات مثل شقة للإيجار ومن أجل ولدى، وهى أدوار صغيرة لكنها قدمته إلى الجمهور، ثم عرف بعدها طريقه إلى عالم السينما من خلال عدد من الأدوار الصغيرة أيضاً فى البداية، وكانت أول مشاركاته السينمائية فى فيلم المارد عام ١٩٦٤.

ومن أهم أعمال الفنان حسين الشربيني “جرى الوحوش” و”الأفوكاتو” و”الهلفوت” و”الذئاب و”الهاربة إلى الجحيم” و”أبو كرتونة” وغيرها من الأعمال المميزة التى أثرت تاريخ السينما المصرية.

مرض الفنان الراحل 

من المعروف أن قد أصيب الفنان حسين بكسر في مفصل القدم اليسرى إثر اختلال توازنه عام ٢٠٠٢ عند استعداده لأداء فريضة الصلاة كما كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، ولذلك كان يقضى أيامه الأخيرة مع زوجته وابنتيه وفي التقرب إلى الله والتفرغ للعبادة

ورحل الفنان حسين فى شهر رمضان وهو على مائدة الإفطار.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى