المهرجاناتعاجلعالم الفن

من إفتتاح مهرجان بغداد السينمائي… المطربة العراقية “خيال” تحيي الحفل

من إفتتاح مهرجان بغداد السينمائي… المطربة العراقية “خيال” تحيي الحفل

من إفتتاح مهرجان بغداد السينمائي... المطربة العراقية "خيال" تحيي الحفل
مهرجان بغداد السينمائي

كتبت/ مادونا عادل عدلي

تألقت المطربة العراقية “خيال” في حفل إفتتاح مهرجان بغداد السينمائي

حيث لمعت بأغنية من التراث البصري ولاقت الأغنية إعجابا وثناء من جمهور المهرجان على صوتها.

فقد شهد المهرجان إستعراضات عراقية وفقرة موسيقية لفرقة جعفر صادق الموسيقية والتي قدمت مقطوعات موسيقية لاقت إعجاب الجمهور.

 وكان مهرجان بغداد السينمائي قد وجه التحية لفلسطين، من خلال أغنية زهرة المدائن والتي غنتها المطربة العراقية سارة محمد، حيث ارتدت الشال الفلسطيني على رأسها، بينما تغنت بأغنية السيدة فيروز زهرة المدائن، بالإضافة إلى ميدلي لأشهر الأغنيات.

 حيث قدم المهرجان جائزة إنجاز العمر لكل من المخرج الكبير محمد شكري جميل والفنان القدير قاسم الملاك والفنان القدير سامي قفطان.

 وكانت قد إستقبلت السجادة الحمراء لمهرجان بغداد السينمائي نجوم الوفد المصري بالمهرجان الفنانة عفاف شعيب وإلهام شاهين والفنان القدير عبد العزيز مخيون ومحمد أبو داوود وأحمد وفيق ومنال سلامة وياسر علي ماهر ودنيا عبد العزيز حمزة العيلي وعمر خورشيد.

 جدير بالذكر أن في سياق متصل قال مدير مهرجان بغداد السينمائي الدكتور حكمت البيضاني، إن المهرجان يشهد تنافس مجموعة متميزة من الأفلام العراقية والعربية على جوائز المهرجان القيمة، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تشارك ثلاثة أفلام روائية عراقية وتسعة أفلام عربية لنخبة من المخرجين البارزين عراقياً وعربياً، وجميعها من الأفلام المتميزة والحاصلة على جوائز مهمة في مختلف المهرجانات الدولية التي سبق أن شاركت فيها، وهكذا الحال في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي تشهد مشاركة 16 فيلماً، ومسابقة الأفلام الوثائقية التي تشهد مشاركة 10 أفلام، فيما ستشهد مسابقة أفلام التحريك (الأنيمشين) مشاركة 10 أفلام.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى