عاجلعالم الفن

مهرجان أفلام السعودية يعلن انطلاقه هذا العام

مهرجان أفلام السعودية يعلن انطلاقه هذا العام

مهرجان أفلام السعودية يعلن انطلاقه هذا العام
مهرجان أفلام السعودية

كتبت: مادونا عادل عدلي

أعلن مهرجان أفلام السعودية انطلاقه في دورته السابعة بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.

حيث يأتي مهرجان أفلام السعودية، الذي سيستمر على مدى 7 أيام ليعرض روائع السينما السعودية التي تتنافس على نيل جوائز المهرجان من خلال باقة من الأفلام التي تصل إلى 36 فيلمًا سعوديًا، و21 فيلمًا خليجيًا، وذلك تعزيزًا للترابط الفكري والمعرفي وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.

مهرجان أفلام السعودية يعلن انطلاقه هذا العام
العلم السعودي في المهرجان

وقال مدير المهرجان أحمد الملا أن مهرجان هذا العام يواصل مقاومته للعوائق والتحديات التي تواجه البشرية، ويتخطى دروب العزلة والقطيعة التي فرضتها الإجراءات الاحترازية ملتزمين بها لمواجهة كوفيدا 19.

وكما ابتكر المهرجان في دورته السابقة اطاق برامجه افتراضيا عبر قنوات مفتوحة على مدار 24 ساعة لمدة ستة أيام تأتي هذه الدورة السابعة متخطية ومقاومة ليجمع حضوريًا عشاق الأفلام وصُناع السينما في مكان واحد، على أرض الواقع وفي مسار متوازٍ يستمر البث على مدار سبعة أيام متواصلة، مستهدفاً جمهوره في كل مكان من العالم.

ولفت الملا إلى أن اختيار عنوان المهرجان سينما الصحراء عنوانًا لهذه الدورة ما هو إلا إيمانًا منا بأن الصحراء أصيلة فينًا وملجأ جمالي في بعدها البصري وبئر فوارة بإرثها السردي ومجلدة بالأساطير والقصص الإنسانية، وملئ بالكنوز المعتقة بالإشارات والرموز تترقب من يكشف عنها غطاء شفيف بنظرة منتبهة، ويتظاهر هذا العنوان مع ما تشهده بلادنا من نهضة حضارية طموحة وعميقة، أخذت في اعتبارها الأصالة والإرث منطلقًا شامخًا نحو المستقبل.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى