أخبار الرياضة

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز
الدوري الإنجليزي الممتاز

كتب: حسام الطنطاوي

يعود الدوري الإنجليزي اليوم بعد فترة التوقف الدولي وخوض مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي وهناك بعض الفرق الجريحة والتي تطمح لتعويض الخسارة وهناك البعض الذي يطمح لتعزيز انتصاراته، والان لنربط الأحزمة فطائرة المتعة على وشك الإقلاع.

ستقام اليوم ثلاث مباريات الأولي ستكون بين وست هام وواتفورد في الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت مصر، حاليا وست هام في المركز الخامس برصيد 37 نقطة ويطمح للاستمرار في الفوز لإنهاء الدوري في المراكز الست الأولي، في الجهة المقابلة يطمح واتفورد مع مدربة الجديد السيد “روي هودسون” النجاة من مراكز الهبوط حاليا الفريق في المركز 18 برصيد 15 نقطة ولازال من الممكن البقاء في الدوري الموسم القادم.

وفي نفس التوقيت يواجه إيفرتون نيوكاسل وكلا الفريقان قام بالتدعيمات اللازمة للفريق، فالتوفيز قاموا بتعيين “فرانك لامبارد” مدربا للفريق وقاموا بالعديد من الصفقات مثل “ديلي ألي” من توتنهام و”فان دي بيك” من مانشستر يونايتد، ونيوكاسل قام بشبه تدعيم في كل المراكز مثل “دان بيرن” من برايتون وخطف موهبة ليوم “برونو جيمارايش”، ويبدوا أننا سنكون أمام مباراة إثبات الذات وكسب الثقة.

وفي أخر مباريات اليوم يتواجه مانشستر يونايتد وبيرنلي في الساعة العاشرة، بالنسبة للشياطين الحمر ستكون مباراة ثأرية بعد الاقصاء من كأس الإتحاد الإنجليزي والطموح للبقاء ضمن المراكز الأربع الأولي، أما بيرنلي سيحاول الخروج بأقصى المكاسب فهو في المركز الأخير حتى الأن بالرغم من تأخرهم بخمس مباريات عن بقية الفرق.

وفي يوم الأربعاء ستلعب أربع مباريات والبداية ستكون مع نورويتش وكريستال بالاس في الساعة التاسعة و45 دقيقة، ويطمح طيور الكناري البقاء خارج المراكز الثلاث الأخيرة بقيادة مربة السيد “دبن سميث” ولكن من غير المتوقع بقائهم، أما كريستال بالاس فيحاول الدخول سلسلة النتائج الإيجابية فالفريق لم يحقق سوي فوز وحيد في أخر خمس مباريات.

كما يلاقي ساوثهامبتون توتنهام والذي يملك الروح المعنوية العالية بقيادة مدربة السيد “كونتي” وعودة “هاري كين” للتسجيل واستعادة الشمشون الكوري “سون”، أما القديسين يعولون على “وارد بروس” لاعب خط الوسط وهداف الفريق، وبالنظر للمعطيات فالمباراة ستكون صعبة على القديسين.

ثم يحل برينتفورد ضيفا على ملعب الاتحاد لملاقاة مانشستر سيتي، صاحب الصدارة والاقرب للقب أمام مباراة ستكون في صالحة دون تعقيد فالمنافس لم نفسه الذي بدأ الموسم والذي أستطاع مجاراة الكبار، كما أنه لم يحقق سوي فوز وحيد في أخر خمس مباريات وتعرض لنتائج كبيرة.

وفي ختام يوم الأربعاء يتواجه ليدز وأستون فيلا في الساعة العاشرة، وستكون مباراة صعبة بسبب توتر الأداء داخل فريق ليدز ومرحلة الشك في قدرتهم على البقاء، وفي الجهة المقابلة يمر “ستيفين جيرارد” وفريقه بفترة مثالية من النتائج والأداء داخل الملعب، ولكن أسلوب السيد “بيلسا” قد يصعب الأمور على الفيلانز.

وتختتم الجولة يوم الخميس في الساعة التاسعة و45 دقيقة بمباراتين، عندما يحل أرسنال ضيفا على ولفرهامبتون في مباراة متكافئة في كل الأطراف، كلا الفريقان يملك مدرب جيد وفرق جيدة ويتميزون بالأداء القوي، مباراة ستكون 50/50 لكل فريق.

وأخيرا قمة الجولة بين ليفربول وليستر، ليفربول يحاول وضع الضغط على مانشستر سيتي واستغلال هفواته، وسيكون “ماني” و “صلاح” مع الفريق ولكن مشاركتهم لم تحدد بعد، أما الثعالب فالنتائج والأداء في المباريات الأخيرة ليست في صالحهم وحتى من “صلاح” و “ماني” فأن ليفربول قادر علي تجاوزهم، وقد تم تأجيل مباراة تشيلسي وبرايتون بسبب مشاركة البلوز في كأس العالم للأندية ولم يحدد موعد إقامتها بعد.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى