أخبار الرياضةعاجلعالم الفن

مواليد شهر فبراير لبعض النجوم على مستوى مصر والعالم

مواليد شهر فبراير لبعض النجوم على مستوى مصر والعالم

مواليد شهر فبراير لبعض النجوم على مستوى مصر والعالم
نجوم مواليد شهر فبراير

 

كتبت: دعاء نصر 

شهر فبراير هو الشهر الثاني من الأشهر الميلادية ، ويعد شهر فبراير أقصر الشهور حيث أنه يأتي 28 يوم فقط، عدا السنة الكبيسة التي يأتي فيها 29 يوم لذا فهو يعد الأقصر على الإطلاق.

الفنانة ليلى مراد: 

من مواليد 17 فبراير 1918، وهي مغنية ممثلة مصرية شهيرة . تعدّ من أبرز المغنيات والممثلات في الوطن العربي في القرن العشرين. تزوجت انور وجدي . ثم تزوجت فطين عبد الوهاب وأنجبت منه ابنها زكي فطين عبد الوهاب. أعتزلت الفن في سن صغير بهدف أن يظل الجمهور يتذكرها وهي جميلة.

المطربة شاكيرا : 

من مواليد 2 فبراير 1977، ولدت في كولومبيا لكن لها أصول لبنانية من ناحية. والدها اللبناني ويليام مبارك، أما والدتها فهي كولومبية. وهي مشهورة بالرقص.

كريستيانو رونالدو: 

من مواليد 5 فبراير 1985، لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي. و‌منتخب البرتغال لكرة القدم. غالبًا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 32 بطولة رسمية في مسيرته.

نيمار: 

من مواليد 5 فبراير 1992، هو لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الهجوم في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل لكرة القدم. يعتبر نيمار أحد أفضل اللاعبين في العالم، يعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين.

المطربة أحلام: 

من مواليد في 13 فبراير 1968، مغنية إماراتية. أَطلق عليها جمهورها بـ «الملكة»، لقبها المغني السعودي محمد عبده بلقب «فنانة الخليج»، تُعتبر أحد المغنيات الأعلى أجراً بإحياء الحفلات والمهرجانات في الوطن العربي.

تيم حسن: 

من مواليد 17 فبراير 1976، ممثل سوري، بدايته الفنية كانت عام 2000، ظهر نجاحه في مسلسل الملك فاروق عام 2007 الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي 1، واشترك بعده بعدد كبير من أعمال الدراما وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

المطربة نجوى كرم: 

من مواليد 26 فبراير 1966، مغنية لبنانية، أطلق عليها الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري لقب شمس الأغنية اللبنانية. تعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي. 

الفنانة شادية: 

من مواليد 8 فبراير 1931، أتولدت في الحلمية الجديدة فى حى عابدين فى القاهرة ، أسمها الأصلى فاطمة احمد كمال شاكر واسم الدلع (فتوش) ابنة المهندس الزراعى كمال شاكر . اتجوزت شادية من المهندس عزيز فتحى و الفنان عماد حمدى مدة ثلاث سنوات قبل الأنفصال، ثم تزوجت بعدها من الفنان صلاح ذو الفقار لكن انفصلوا سنه 1969. شاركت الفنانة شادية فى العديد من الأفلام المصرية بمشاركة كبار الفنانين.

المطربة أمال ماهر:  

من مواليد 19 فبراير 1985، مطربة مصرية من مواليد القاهرة، بدأت الغناء عام 1998، كان عمرها ثلاثة عشر عامًا ، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا هائلاً لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة.

الفنانة لطيفة: 

من مواليد 14 فبراير 1968، من تونس، وتحمل الجنسية التونسية، وبرجها الفلكي هو برج الدلو ولدها عسكري حارب في المغرب العربي، وأم لا تعرف لقراءة والكتابة، حيث تلقت تعليمها في مدرسة في مدرسة الأخوة حتى المرحلة الثانوية، واصلت تعليمها حيث نالت من أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة درجة البكالوريوس بتقدير امتياز تبعه دبلومة بدرجة إمتياز مضاعف.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى