حوادث

موج الإسكندرية يبتلع طالب الشرقية المثالى قبل إعلان نتيجته بساعات

موج الإسكندرية يبتلع طالب الشرقية المثالى قبل إعلان نتيجته بساعات

موج الإسكندرية يبتلع طالب الشرقية المثالى قبل إعلان نتيجته بساعات
تهنئة للطالب عمرو زغلول بنجاحه

شاء القدر أن يمهله حتى يفرح بنتيجته في الشهادة الثانوية العامة، وضرب موعداً مع شاطئ الهانوفيل في الإسكندرية، ليبتلع الموج الغاضب طالب الشرقية المثالى قبل إعلان نتيجته بساعات.

عمرو زغلول عقل، فقد حياته بين أحضان الموج في شاطئ الهانوفيل، اليوم السبت، قبل أن يفرح بتفوق في الشهادة الثانوية العامة والتى طالما كان في مراحل تعليمية سابقة من المتفوقين وكان يحصد أعلى الدرجات التي تؤهله للكلية التي يرغب في الالتحاق بها بعد الثانوية العامة ولكن كان للقدر رأى آخر.

لم يكن عمرو يعرف أن رحلته الأخيرة ستكون على ضفاف شاطئ الهانوفيل غرب الإسكندرية، إذ قضى ساعات من المرح والسعادة في إجازة مصيف بعد عناء الامتحانات، يتابع من وقت إلى آخر عبر هاتفه المحمول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ولم ينتبه إلى التحذيرات التي أطلقتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، والأرصاد الجوية بسبب ارتفاع أمواج البحر، ما استدعى رفع الرايات الحمراء بمعظم شواطئ الإسكندرية، والتي تعني منع نزول البحر نهائيًا.

وورد بلاغ من إدارة النجدة إلى قسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية، بالعثور على جثة غريق ظهرت بشاطئ الهانوفيل بوابة 6 أمام كافتيريا كناريا، تحرك على إثره ضباط القسم وقوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ، وصول القوات إلى الشاطئ المشار إليه، سجل الشرطي بيانات الغرق في المحضر، والتى تنص على «عمرو زغلول سكران محمد» 18 سنة، طالب بالثانوية العامة، مقيم انشاص الرمل بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

ومن الإسكندرية إلى الشرقية، وتحديدًا قرية ميت معلا امتد الحزن، إذ اتشحت القرية بالسواد حزنًا على وفاة فقيدها الشاب، وسط استعدادات للحظة وصول الجثمان ليوارى الثرى في مثواه الأخير، وأصدرت مدرسة محمود مصيلحى الثانوية، التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية، بمحافظة الشرقية، بيانًا نعت فيه الطالب الفقيد جاء نصه:«بقلوب مؤمنة بقضاء الله تلقينا خبر أدمي القلوب قبل العيون وجعل حروف الكلمات تبكي من شدة الحزن على أحد طلاب مدرستنا».

وأضاف البيان: «مات عمرو زغلول عقل وكُتبت شهادة وفاته قبل إعلان شهادته بالثانوية العامة بيوم واحد.. مات الطالب الخلوق المثقف المثالي على مستوى إدارة مشتول السوق التعليمية، التعليم الثانوي، والأمين العام على مستوى الإدارة ونافس على مستوى المحافظة، مات الطالب صاحب الابتسامة الجميلة والأخلاق الطيبة الذي ترك أثر طيب مع كل من تعامل معه بالمدرسة وخارجها.. مات ابن مدرسة محمود مصيلحى الثانوية وقرية ميت معلا».

زر الذهاب إلى الأعلى