عاجلعالم الفن

موعد ومكان جنازة السيناريست عاطف بشاي 

موعد ومكان جنازة السيناريست عاطف بشاي 

موعد ومكان جنازة السيناريست عاطف بشاي 
السيناريست عاطف بشاي

غادر عالمنا السيناريست عاطف بشاي، عصر اليوم الجمعة 30 أغسطس،، بعد صراع مع المرض، في حياته نتيجة أزمات صحية متتالية.

ويتم تشييع جنازة عاطف بشاي ظهر يوم الأحد من كنيسة مارمرقس (كيلوباترا) في مصر الجديدة، وسيقام العزاء الساعة السابعة مساءً في القاعة الملحقة بالكنيسة.

ويتم إشارة إلى أن السيناريست عاطف بشاي أجرى عملية قسطرة وزرع دعامتين في القلب في عام 2021 بسبب تعرضه لأزمة صحية وإصابته بجلطة قلبية، مما استدعى إجراء عملية جراحية.

كما تم تكريم السيناريست عاطف بشاي في الدورة الخمسين لمهرجان جمعية الفيلم السنوية للسينما المصرية، وعبر عن سعادته الكبيرة بتكريمه خلال حفل الختام الذي شارك فيه وتسلم خلاله جائزته تقديرًا لمجهوداته الفنية.

كما كشف المنتج محمد العدل، عبر حسابه على منصة فيسبوك، وفاة عاطف بشاي، ونعاه قائلاً «السيناريست الرائع والصديق الأروع».

وأصيب بشاي بجلطة في المخ شهر يوليو/تموز الماضي، دخل على إثرها إلى المستشفى، حيث قضى فترة قبل أن يتعافى ويعود إلى منزله.

وعاد عاطف بشاي إلى المستشفى قبل أيام بعد إصابته بالتهاب رئوي، إلا أن حالته تدهورت وفارق الحياة، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

وتألق الكاتب الراحل في كتابة السيناريو للأعمال التلفزيونية، ومن أبرز مسلسلاته «يا رجال العالم اتحدوا»، «النساء قادمون»، «لا»، «دموع صاحبة الجلالة»، «ناس وناس»، «اللقاء الثاني»، كما كتب للسينما أفلاماً مميزة، منها «محاكمة علي بابا» و«نسيت أني امرأة».

وقدم عاطف بشاي عددًا كبيرًا من أعماله المهمة في السينما والدراما، وكان آخرها مسلسل تاجر السعادة، مع الفنان الراحل خالد صالح، ومسلسل عمارة يعقوبيان، مسلسل السندريلا.

أخر أعماله 

وكان أخر أعماله مسلسل تاجر السعادة، والعمل تدور أحداث المسلسل فى إطار درامي كوميدي، من خلال شخصية مصباح (خالد صالح) بائع الخواتم الكفيف، الذي لم يكمل دراسته الأزهرية، وبرغم من أنه فقد بصره إلا أنه لم يفقد البصيرة في التعامل مع الآخرين، حيث يعتمد أهل حارته عليه في حل مشاكلهم، ويزعم أنه صاحب “كرامات”، فيلتف حوله أهل المنطقة التي يعيش بها من أجل أن يحظوا بقسم من بركته.

العمل من بطولة الفنان الراحل خالد صالح، وهالة فاخر، وداليا مصطفى، وأحمد صيام، وأشرف مصيلحي، وسيد الرومي، المسلسل من تأليف محسن زايد، ومن إخراج شيرين عادل.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى