عالم الفن

“مي عز الدين”..الكوميديانة والبرنسيسة وبنت البلد..أدوار وشخصيات مهمة في يوم ميلادها

“مي عز الدين”..الكوميديانة والبرنسيسة وبنت البلد..أدوار وشخصيات مهمة في يوم ميلادها

"مي عز الدين"..الكوميديانة والبرنسيسة وبنت البلد..أدوار وشخصيات مهمة في يوم ميلادها
مي عز الدين

كتبت:مادونا عادل عدلي

برنسيسة كما لقبها الكثير، الكوميديانة المميزة والمختلطة بالاختلاف الفني العريق، محبوبة الوسط الفني، عشقت الفن وابدعت في أعمالها المميزة والمتألقة.

ولدت الفنانة “مي عز الدين” يوم 19 يناير 1980 في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي واقامت فيها لأربع سنوات ثم عادت لبلدها مصر.

حصلت الفنانة “مي” على الإجازة الجامعية في الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، قدمت العديد من الأدوار في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث.

مي عز الدين

وفي عام 2001، أعلن بعض الزملاء أن الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد ليشاركه البطولة في فيلمه رحلة حب، فأخذت الزمام في يدها وطلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يعرفها على مخرج الفيلم المخرج محمد النجار، بعد ذلك اقترح على الفنان محمد فؤاد الذي أُعجب بها وأسند إليها الدور.

أما الظهور الثاني لها فكان في مسلسل أين قلبي، إذ لعبت فيه دور ابنة الفنانة يسرا في المسلسل؛ كانت يسرا قد أعجبت فيها وعرفت منها أنها سبق لها القيام ببطولة فيلم أمام محمد فؤاد

فاتصلت بمجدي أبو عميرة مخرج مسلسل أين قلبي وأخبرته أنها وجدت من ستقوم بدور ابنتها في المسلسل، وفعلا أسند الدور لها رغم وجود أربعين مرشحة. أكدت مي أنها تعلمت الكثير من يسرا من خلال المشاركة معها.

كانت قد خطبت في عام 2009م إلى لاعب كرة القدم محمد زيدان، ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة.

مي عز الدين

قدمت أعمال درامية وسينمائية مهمة منها.. “دلع البنات، الحقيقة والسراب، ادم، الشك، قضية صفية، ياورد من يشتريك، محمود المصري، وعد، البرنسيسة بيئة، حالة عشق

تألقت الفنانة بمسلسل “رسائل” والتي قدمته مع الفنان “خالد سليم” والنجم “احمد خليل” واشاد به الكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايضا قدمت دور مميز كوميدي في مسلسل البرنسيسة بيسة.

قدمت دور مهم وكوميدي اختلط ببنت البلد والجدعة في مسلسل “دلع بنات” مع النجمة كريمة مختار وكندة علوش ومحمد أمام وريم البارودي وحجاج عبد العظيم وسعد الصغير.

وكانت قد كشفت مي عز الدين الأيام الماضية عن تفاصيل حالتها الصحية، إذ كتبت عبر خاصية “الاستوري” في حسابها على أنستقرام، قائلة: “كريزة مرارة قوية طول الليل من بعد 12، لو استمرت عملية بإذن الله، أنا واخدة مسكنات قوية ولسه هنام دلوقتي من الوجع طول الليل، يا رب بكره متستاهلش العملية”.

وأضافت مي عز الدين: “من عمر وسلمى 2 وأنا بحاول أعيش بيها، بس واضح إنها لازم تتشال، الحمد لله”.

وصدمت مي عز الدين جمهورها بعدما كشفت عن حجم الألم الذي يهاجمها في جوف الليل بسبب المرارة، وانهالت الدعوات الطيبة من جانب المتابعين، والذين تمنوا لها السلامة وسرعة الشفاء.

وأكدت مي أن استمرار الألم سيدفعها لإجراء عملية جراحية عاجلة، مشيرة إلى أن الألم انتهى نتيجة المسكنات، ولكن إجراء الجراحة بات أمراً ضرورياً، وستجري الجراحة هذا العام.

مي عز الدين

وقدمت الفنانة مي عز الدين على شاشة التليفزيون مسلسل “خيط حرير” وشاركها البطولة نخبة من أبرز نجوم التمثيل منهم سوسن بدر، ونيقولا معوض، ومحمود عبدالمغني، ومحمد علي رزق، وهنادي مهنا

وتتقدم جريدة عالم النجوم بتهنئة الفنانة والنجمة الكوميدية المميزة “مي عز الدنيا” بعيد ميلادها وتتمنى لها التألق دائمًا.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى