عالم الفن

” نادية لطفي ” تودع عالمنا .. وفاة شقراء الفن الجميلة بعد صراع مع المرض 

اقرأ في هذا المقال
  • " نادية لطفي " تودع عالمنا .. وفاة شقراء الفن الجميلة بعد صراع مع المرض 
  • الفنانة كانت دائمة المشاركة في العمل التطوعي…..
  • وقد كانت أحتفلت نادية لطفى بعيد ميلادها الـ 83 منذ وقت قليل ...

Notice: Undefined index: host in /home4/almeloum/public_html/wp-content/plugins/jannah-optimization/inc/lazyload.php on line 133

نادية لطفي .. رحلت عن عالمنا اليوم بعد صراع  مع المرض عن عمر يناهز الـ 83 عام

" نادية لطفي " تودع عالمنا .. وفاة شقراء الفن الجميلة بعد صراع مع المرض 
شقراء السينما

نادية لطفي رحلت اليوم جميلة السينما الشقراء الإرستقراطية ، بعد صراع مع المرض .. أسمها الحقيقي  بولا محمد لطفي شفيق، الشهيرة بنادية لطفي، ولدت في الثالث من يناير ١٩٣٨، في حي عابدين بالقاهرة.


الفنانة كانت دائمة المشاركة في العمل التطوعي

كانت دائمة المشاركة  في العمل التطوعي، حيث كانت تساعد في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب بداية من العدوان الثلاثي عام 1956، وبعد  نكسة 1967، ونصر أكتوبر 1973.

دخلت عالم التمثيل صدفة، عن طريق المنتج رمسيس نجيب، الذي أسند لها بطولة فيلم “سلطان” أمام فريد شوقي عام 1958.

 نادية لطفى أحتفلت بعيد ميلادها الـ 83 منذ وقت قليل ...

أبرز أعمال شقراء السينما المصرية

تألقت في فترة الستينات، حيث لعبت بطولة العديد من الأفلام الناجحة، منها: “الخطايا”، و”النظارة السوداء“، و”الناصر صلاح الدين”، و”أبي فوق الشجرة”، و”المومياء” و”السبع بنات”.

شاركت لأول مرة في التلفزيون من خلال مسلسل “إلا دمعة الحزن” ، عاصرت الاجتياح الإسرائيلي للبنان في يونيو ١٩٨٢، وقضت هناك أسبوعين ضمن صفوف المقاومة الفلسطينية، وسجلت العديد من الأفلام التسجيلية عن الأوضاع.

أخر أعمال نادية لطفي السينمائية

قدمت آخر أفلامها وهو “الأب الشرعي”، في عام 1988، وكان ظهورها الأخير في الدراما، في عام 1993، من خلال مسلسل “ناس ولاد ناس”.


زيجاتها وأبنائها

تزوجت مرتين، الأولى من الضابط البحري عادل البشاري وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، ثم تزوجت من المهندس إبراهيم صادق في بداية السبعينات، ولم تنجب منه  أبناء.

حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات عبر مسيرتها الفنية الممتدة على مدار أكثر من خمسة عقود، كان آخرها الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون العام الماضي.

أسرار الشقراء الإرستقراطية

وقد كانت أحتفلت نادية لطفى بعيد ميلادها الـ 83 منذ وقت قليل

احتفلت الفنانة الكبيرة بعيد ميلادها الـ 83   حيث انها من مواليد 3 يناير 1937… وذلك بحضور عدد من نجوم الفن ومنهم  إلهام شاهين، ودلال عبدالعزيز، والمخرج مجدي أحمد علي ..و كانت الفنانة الكبير قد خضعت  لجراحة فى ظهرها بمستشفى المعادي العسكري منذ أسابيع قليلة .

وظهرت خلال الاحتفال على كرسي متحرك  وذلك بسبب هذه الجراحة .. ألا إنها فوجئت بعد أيام قليلة  من الاحتفال بعيد ميلادها بخبروفاة زوجة نجلها أحمد البشاري  والتي تدعى دينا أباظة..والذى سيقام موعد عزائها يوم الثلاثاء 7 يناير بمسجد الشرطة الشيخ زايد.

وبعد عدة أيام بوفاة صديقة عمرها ماجدة الصباحي ومن بعدها تدهورت حالتها الصحية ورحلت عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى