عاجلعرب وعالم

نبيل أبوردينة: الموقف الأمريكي ما زال أسيرًا لإسرائيل

نبيل أبوردينة: الموقف الأمريكي ما زال أسيرًا لإسرائيل

نبيل أبوردينة: الموقف الأمريكي ما زال أسيرًا لإسرائيل
نبيل أبوردينة

أكد نبيل أبوردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيقاف حرب إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، حتى يمكن الحديث عن أي موضوع آخر.

وأضاف «أبوردينة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الموقف الأمريكي ما زال أسيرًا للموقف الإسرائيلي وبالتالي ليس هناك حتى هذه اللحظة موقف أمريكي واضح تجاه إطلاق النار، إلى جانب أن تركيزهم الأساس هو تحرير الرهائن حيث يقول الجانب الأمريكي أن لديه أكثر من عشر رهائن أمريكيين محتجزين.

وأوضح أن الصوت العربي كان واضحًا في اللقاء الذي جرى في عمان قبل 48 ساعة، وكان الموقف الفلسطيني العربية منسجم تمامًا في التوجه نحو الإدرارة الأمريكية، وأنه لا يجوز السماح بعملية الإبادة وما تقوم به إسرائيل هو تجاوز لكل الحقوق التي يدعي الجانب الأمريكي إنها عملية الدفاع عن النفس.

وتابع: «المشروع الوطني الفلسطيني لا يمكن المساس به، وستحترق المنطقة ما دامت لأمور بهذا الشكل، وهذا الدعم الأمريكي الأعمي للجانب الإسرائيلي«.

وأكد: «المشروع الوطني الفلسطيني، يتمثل في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها، وأن القدس يجب أن تكون فلسطينية عربية، ولقد حذرنا مرارا وتكرارا من استمرار العدوان الإسرائيلي، ويجب التزام الشرعية الدولية والعربية لنشر السلام في كل ربوع المنطقة».

وشدد على أنَّ الولايات المتحدة لم تنفذ أيًا من وعودها، بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وعلى الإدارة الأمريكية مراجعة سياساتها، وأن بلينكن أخبرنا بأن جيش الاحتلال يشن الهجمات على قطاع غزة بدعم من الحكومة الإسرائيلية، مؤكدًا أن المعركة الأساسية التي نخوضها نحن العرب مع الجانب الأمريكي هي ضرورة إجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى