عاجلعالم الفن

نجوم الفن يودعون المخرج جلال الشرقاوي بكلمات مؤثرة

نجوم الفن يودعون المخرج جلال الشرقاوي بكلمات مؤثرة

نجوم الفن يودعون المخرج جلال الشرقاوي بكلمات مؤثرة
جلال الشرقاوي

تقرير: ثريا الصاوي

رحل عن عالمنا صباح اليوم المخرج الكبير جلال الشرقاوي بعد صراع طويل مع فيروس كورونا المستجد.

حرص الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية على المشاركة في مراسم تشييع جثمان المخرج والكاتب جلال الشرقاوي من أجل إلقاء نظرة الوداع عليه، وودعه من خلال بعض الكلمات فقال: أستاذ جلال الشرقاوي هو أستاذ كل الأجيال ربنا يرحمه ويصبرنا جميعًا، هو المعلم والصديق والأخ والمخرج الكبير والفنان القدير وربنا يرحمه إن شاء الله.

وشارك الفنان ياسر جلال أيضًا في مراسم تشييع الجثمان وقال: أنا علاقتي بالأستاذ جلال هي مختلفة شوية لأنها علاقة إنسانية عشان أنا فتحت عينيا وشوفته لأنه كان صديق والدي، ولما كنت صغير أنا ورامز أخويا كنا بنلعب مع ولاده عبير وتامر فـ هما دول أخواتنا، فهو كان في مقام عمي وكنت حزين جدًا عليه إنهاردة، وهو مخرج كبير وعظيم ودرسلي كمان في المعهد.

ونعى عدد كبير من نجوم الوسط الفني الراحل جلال الشرقاوي وكتب الفنان طارق لطفي عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: “في رحمة الله المخرج الكبير جلال الشرقاوي قامة كبيرة صعب تعويضها”.

وقال الفنان مدحت تيخة: “رحل أستاذي ودكتوري ومعلمي الذي علمني الكثير وعلم أجيال وأجيال الأستاذ الدكتورجلال الشرقاوي ارجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة..الله يرحمك يا حبيبي”.

ونعت الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود جلال الشرقاوي قائلة إن الفن المصري والعربي خسر قامة وقيمة كبيرة، ساهم في ظهور عشرات من النجوم والمواهب التي أثرت الساحة الفنية على مدار عشرات السنين، كما قدم الشرقاوي للحياة الفنية مجموعة كبيرة من أشهر وأنجح الأعمال التي ستظل علامة مضيئة في تاريخ الفن السينمائي والتليفزيونية بشكل عام والمسرح بشكل خاص.

وكتب المخرج خالد جلال عبر حسابه الرسمي بموقع “فيس بوك” قائلًا: “إننا نودع اليوم أستاذا ومعلما ومخرجا كبيرا، تتلمذ على يديه العديد من نجوم الفن، كان له أسلوبه ومنهجه المتميز والفريد فى التمثيل والإخراج”.

وتابع: “وسجل مسيرة من العطاء الفنى تعد محطات هامة في تاريخ الفن المصري، رحم الله الفنان المبدع جلال الشرقاوي، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

وكتبت الفنانة فيفي عبده عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام ” قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. المخرج القدير جلال الشرقاوي في ذمة الله.. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبر أهله وأحبابه.. برجاء الدعاء له”.

وقالت الفنانة عبير صبري عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام” معلقة: “البقاء لله.. أستاذي الكبير العظيم، الأب الروحي لمرحلة مهمة في بداياتي وعملي مسرحية (حودة كرامة) لمدة ثلاث سنوات، إخراج أستاذ الإخراج المسرحي والعلاقة اليومية مع نصائحه وإيمانه الكبير بموهبتي ومحبته الكبيرة”.

وأضافت: “اتعلمت منك كتير.. رحم الله الأستاذ وغفر له وأدخله فسيح جناته وصبر عائلته الصديقة، وربنا يصبر عبير وتامر”.

نجوم الفن يودعون المخرج جلال الشرقاوي بكلمات مؤثرة
جلال الشرقاوي

الجدير بالذكر أن قد أعلنت الخبر ابنته الفنانة عبير الشرقاوي، عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، وكتبت “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى