عاجلعالم الفن

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري
سمير صبري

تقرير: ثريا الصاوي 

حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة على نعي أحد برنسات الفن سمير صبري الذي وفاته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عامًا.

-تويتر

كتبت الفنانة شريهان: “بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي. صدق الله العظيم.» ‏اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعت المطربة اللبنانية إليسا قائلة “خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي برحيل الفنان المبدع سمير صبري. تعازي الحارة لعائلة الفنان العظيم وكل محبينه وللشعب المصري والعربي عمومًا”.

وكتبت الفنانة المغربية ميساء مغربي، الفنان الراحل، معلقة: “‏‏رحم الله الفنان القدير سمير صبري وغفر له وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلقت الفنانة شيرين عبد الوهاب قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدنا رمز من رموز الفن المصري، الأستاذ الكبير سمير صبري‏ الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”.

ونعت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، الراحل سمير صبري، قائلة: “‏‏‏الرحمة لروح الفنان الكبير سمير صبري خالص العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه وللوسط الفني العربي والمصري”.

-إنستجرام 

علق الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، الفنان القدير سمير صبري، قائلًا : “وداعا أيها الفنان العملاق”.

ونشرت الفنانة ليلى علوي صورة جمعت بينها وبين الفنان الراحل سمير صبري وعلقت عليها قائلة: “ربنا يرحمه ويغفرله، إنسان وفنان متميز جدًا ومتعدد المواهب، بقدر إنسانية جدًا واتعلمت منه اطلع صدقة وهو اللي شاورلي على مستشفى أبو الريش، وله مكان باسمه فيها سرير”.

وتابعت: “متواجد كصدقة دايمة للمحتاجين منساش ابدا سؤاله عني بعد كسر كتفي وكان دايما يجيلي بأفلام نتفرج عليها ونتناقش في الثقافة والفنون ناجح في كل مجال عمل فيه سواء الإذاعة، التليفزيون والسينما وبيدخل السعادة على قلوب الجميع انسان لبق ومشرف محب لوطنه، واقام حفلات كتير بالخارج لصالح مصر والسياحة طوال حياته متدفق بالعطاء والحيوية ان شاءالله تكون في مكان احسن وربنا يصبرنا ويصبر كل محبينك هتوحشني اوي يا سمير”.

ونعت الفنانة دنيا سمير غانم: “البقاء لله في الفنان القدير المثقف الراقي سمير صبري ربنا يرحمه يارب ويسكنه فسيح جناته”.

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري
منشور دنيا

وشارك الفنان تامر حبيب، صورة للفنان سمير صبري، وعلق عليها: “ماظنش أن فيه فنان أو أي إنسان حضرتك عرفته أو ماعرفتوش وكان محتاج حد يقف جنبه وماكنتش حضرتك أول الموجودين، ماظنش أن فيه حد عرفك أو ماعرفكش وماحبكش وما انبهرش بيك، وماظنش إن فيه حد عمل عمل كويس سواء كنت تعرفه أو ماتعرفوش إلا ولقاك بتتصل بيه وبتهنيه وتباركله من قلبك، وماظنش إن فيه حد جالك وسلم عليك فى أى وقت وأى مكان وسواء كنت تعرفه أو ماتعرفوش إلا وسابك وأنت سايب فيه أثر عذب وطيب ومريح، مع السلام ياللى كنت مخلى الدنيا حلوة وسكر”.

ونعته أيضًا الفنانة الأردنية صبا مبارك، قائلة: “خبر مؤلم مؤلم، لروحك الرحمة والسلام أستاذنا الكبير وأطيب وألطف إنسان عرفناه، سمير صبري اللي كان يسأل عن الجميع ويساعد كل محتاج وكان نسمة في حياة كل من عرفه وحبه”.

ونشرت الفنانة يسرا صورة جمعتها به، معلقة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدت صديقي وأخويا وحبيبي وسندي القدير سمير صبري.. إحنا فقدنا قامة فقية واجتماعية عظيمة ولن تعوض.. هتوحشني يا أغلى الناس.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته”.

وكتب الفنان هاني رمزي: “البقاء لله هتوحشني أوي يا سمره صدقني مش عارف أنعيك إزاي أقول الإنسان ولا الفنان ولا الأخ ولا الصديق ولا المحب للجميع ولا أتكلم عن خيرك وعطائك في الخفاء ولا إيه ولا إيه ولا إيه.. الله يرحمك يا غالي”.

ونعى أكرم حسني: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.. صدق الله العظيم الله يرحمك يا أستاذ سمير ..ادعوله”.

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري
منشور أكرم حسني

-فيس بوك 

وقالت الفنانة شهيرة: “وداعًا وداعًا وداعًا يا سمير يا جميل يا طيب يا شهم يا جدع وقت الشدة، ووقت الفرح وفي كل مواقفك الإنسانية أنت الأول ويا نجم يا كبير متعدد المواهب تاريخ طويل بالإنجازات الفنية والإعلامية، يشهد لك به الجميع والأجمل أننا نشهد إنك إنسان مكانك الجميل ينتظرك بإذنه ورحمته وكرمه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتبت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله قائلة: “رحل الفنان متعدد المواهب سمير صبري، بعد رحلة طويلة من العطاء والنشاط الفني، كان يتمتع بذاكرة فولاذية، ويحتفظ برأسه بمعلومات وتفاصيل عن مئات الأفلام المصرية والأجنبية، أنتج عددًا ضخمًا من الأفلام السينمائية، ولعب بطولتها وشارك فيها كبار نجوم السينما”.

نجوم الوسط الفني يودعون أحد برنسات الفن سمير صبري
منشور ماجدة خيرالله

وأضافت: “قدمت من بطولته ثلاثة أفلام من تأليفي كان أولها الخاتم مع نيللي وجلال الشرقاوي، وثانيها الصديقان مع هدى رمزي، وأحمد عبدالوارث، والفيلم الثالث إنذار بالقتل بطولته مع إسعاد يونس، الذي لا يعرفه البعض عن سمير صبري حرصه الشديد على مساعدة زملائه وغير الزملاء حتى دون أن يطلب أحدهم منه المساعدة والإهتمام”.

واختتمت قائلة: “رحم الله الفنان الإنسان سمير صبري، وجعل مثواه الجنة، خالص العزاء لأسرته وأصدقائه”.

وكتب الزعيم عادل إمام فيسبوك: “وداعًا الفنان الكبير سمير صبري.. مع السلامة يا صديقي.. اللهم ارحمه واغفرله وادخله فسيح جناتك”. 

والجدير بالذكر أن تشيع جنازة الفنان الكبير سمير صبرى غدًا من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة في مدينة الإسكندرية، وذلك بعدما أثار خبر وفاة الفنان الراحل مؤخرًا حالة كبيرة من الحزن لدى كل محبيه من الوسط الفني وزملائه إلى جمهوره ممن ارتبطوا به على مدار مسيرة فنية طويلة تمتع فيها بموهبة كبيرة منحته القدرة على تصدر المشهد سواء فى عالم تقديم البرامج أو التمثيل مع كبار النجوم.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى