ثقافة وترفية

ندوة بعنوان مخاطر الإباحية على الأسرة والمجتمع للصحفية غادة عيد تحت شعار “معاََ ضد مخاطر الإباحية”

ندوة بعنوان مخاطر الإباحية على الأسرة والمجتمع للصحفية غادة عيد تحت شعار “معاََ ضد مخاطر الإباحية”

ندوة بعنوان مخاطر الإباحية على الأسرة والمجتمع للصحفية غادة عيد تحت شعار "معاََ ضد مخاطر الإباحية"
غادة عيد

متابعة / نيفين نصار

أقامت الصحفية غادة عيد مؤسس مبادرة مدرك أولي ندواتها عن المبادرة بعنوان “مخاطر الإباحية علي الأسرة والمجتمع ” تحت شعار معاً ضد مخاطر الإباحية. ونظمت الندوة بمكتبة مصر العامة بالدقي.. و أدار الندوة الإعلامى المتميز أحمد خليل.

وقد تحدثت في بداية هذه الندوة الصحفية غادة عيد مؤسس مبادرة مدرك عن أهمية المبادرة وأسبابها والعوامل التي دفعتها لتاسيسها والاهداف المنشودة من المبادرة ومحاور إنعقاد الندوة، وحضر الندوة الدكتورة نهلة أمين المعالج النفسي بمستسفيات الشرطة بالعجوزة والدكتورة إيمان عبدالله استاذ علم النفس والإرشاد الأسري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإيمان للإرشاد النفسي والدكتورة سعاد محمد أبو عيد استاذ التربية الخاصة بجامعة عين شمس ومدير مركز بيونيك للتربية الخاصة ومدرب دولي معتمد
ودارت الندوة حول محاور هامة قام بتغطيتها السادة الضيوف أهمها :
محور الأسرة والتواصل بين الآباء والأبناء.

مخاطر الإباحية علي الاسرة والفرد. 

الفرق بين الثقافة الجنسية والتربية الجنسية للطفل بمختلف الفئات العمرية.

كيف أربي طفلي علي الخصوصية الجسدية.

أسباب توجه الشباب لتنفيذ حالة الغضب بالإنحراف الالكتروني.

وقالت غادة مؤسسة المبادرة أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات مقرر أنعقادها في مختلف ربوع مصر وضواحيها بهدف التوعية بمخاطر المواقع الإباحية ودعوة الجهات المعنية بحجبها من شبكة الانترنت.

كما قالت أن أهداف المبادرة الرئيسية للمبادرة التركيز والإهتمام بالطفل لنشئ جيل قادم واعي وضمان بيئة صحية بدنيا ونفسيا للأجيال القادمة.
وذكرت غادة في محاور أهداف المبادرة ضرورة تسليط الضوء علي أساسيات التربية الجنسية للطفل وتعديل السلوك ومد جسور التواصل معهم.. ومع اولياء الأمور وإمدادهم بالمعلومات الصحيحة لحماية أسرهم وتجنب الوقوع في ممارسات منحرفة.

ومن ضمن أهداف المبادرة التثقيف من خلال فتح منصات توعوية وإرشادية للأسرة وتعديل السلوك علي يد متخصصين وأستشاريين علم النفس والإرشاد الأسرى والصحة والنفسية. 

ودعت غادة إلي أهمية إدارك الخطأ بالصواب وضرورة الدعم والمشاركة بالتكاتف والتعاون بغرض حماية الأجيال القادمة من آفة المواقع الإباحية عبر الانترنت وفي النهاية دار النقاش بين السادة المحاضرين والحضور بالندوة والرد علي الأسئلة والأستفسارات حول محاور الندوة وسط تفاعل كبير من الحضور.

ندوة بعنوان مخاطر الإباحية على الأسرة والمجتمع للصحفية غادة عيد تحت شعار "معاََ ضد مخاطر الإباحية"
مازن يسري ولمار الكومي وملك هاني

حضر بالندوة عدد غفير من الجمهور الكريم من الشخصيات العامة والآباء بمختلف الفئات المهنية والعمرية.
وكان من الحاضرين الأمين العام لحزب الثورة لمحافظة القاهرة المستشار الإعلامي مازن يسري
والأستاذة إيمان جبريل مساعد الأمين العام لمحافظة القاهرة لحزب الثورة والأستاذة مروه دسوقي مساعد أمين عام المرأه لمحافظه القاهره لحزب الثورة والشاعرة الصغيرة ملك هاني من براعم حزب الثورة
والإعلامية الصغيرة لمار الكومي من براعم حزب الثورة. 

ودعا مازن يسري للإهتمام بالأولاد وأكتشاف مواهبهم من أجل أنشغالهم بكل ما هو مفيد والأبعاد عن كل شي يوذي الطفل نفسينا وجسدينا.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى